عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرارات صارمة.. الاتحاد الإفريقي يصدر بيانًا رسميًا بشأن مباراة الزمالك ونهضة البركان

الزمالك
الزمالك

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بيانًا رسميًا عبر الموقع الرسمي، والذي من خلاله يدين أحداث مباراة الزمالك ونهضة البركان المغربي، وذلك في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024.

واستطاع الزمالك أن يتوج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، عقب الفوز على فريق نهضة البركان بهدف مقابل لا شيء سجله اللاعب أحمد حمدي، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأحد على ستاد القاهرة الدولي.

 

بيان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

وقال بيان الاتحاد الإفريقي، "يدين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشدة، تنظيم مباراة الإياب بين الزمالك المصري ونهضة البركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية، والتي أقيمت على ستاد القاهرة".

وأكمل، "وقد يرى "الكاف" عن وجود العديد من الخروقات الأمنية وبعض اختراقات أرضية الملعب بعد نهاية اللقاء، والتي جاءت بشكل ضار لجميع مراسم الاحتفال والتتويج".

وأضاف، "قرر الاتحاد الإفريقي  لكرة القدم، بإحالة كافة الأحداث الخاصة بنهائي كأس الكونفدرالية إلى الجمهات المعنية، وذلك من أجل اتخاذ القرارات التأديبية المناسبة".

واتم البيان، "وسوف يتم مراجعة جميع الأحداث التي جاءت في مباراة نادي الزمالك ضد نظيره نهضة البركان، من جانب لاعبي الفريق الأبيض والمسؤولين أثناء وبعض اللقاء".

 

إصابة أحمد حمدي

كشف مصدر داخل نادي الزمالك، عن إصابة أحمد حمدي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، خلال مباراة نهضة البركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024.

وقال مصدر المصدر في تصريحاته لـ "تحيا مصر"، "أن التشخيص المبدئي لإصابة اللاعب أحمد حمدي هي قطع في الرباط الصليبي للركبة".

وأكمل المصدر، "أن اللاعب سوف يخضع للأشعة والفحوصات خلال الساعات المقبلة مع الجهاز الطبي للفريق برئاسة الدكتور محمد أسامة، لكن المؤشرات تشير إلى إصابته بقطع في الرباط الصليبي".

واختتم المصدر تصريحاته، "أن الدكتور محمد أسامة مازال يحدد حجم الإصابة بشكل نهائي، في ظل خضوع اللاعب للفحوصات الطبية والأشعة اللازمة، وسوف يتم الإعلان عن الإصابة بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة".

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام نظيره فريق فيوتشر، يوم الخميس، في تمام الساعة السابعة مساءً، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

 

تابع موقع تحيا مصر علي