عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الباز: اغتيال الرئيس الإيراني أمر وارد بشكل كبير

محمد الباز
محمد الباز

تحدث الكاتب الصحفي محمد الباز، عن آخر التطورات حول واقعة سقوط طائرة الرئيس الإيراني ووفاته ومرافقيه، قائلا :" إحنا قدام أسئلة أكثر من إجابات في هذا الأمر". 

الباز: إيران دولة لها تأثير في المنطقة بلا شك

وأضاف الكاتب الصحفي محمد الباز ، في مداخلة هاتفية برنامج صالة التحرير، المذاع على فضائية صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الاثنين، نقلها موقع تحيا مصر،  :" إيران دولة لها تأثير في المنطقة بلا شك، ه ولكن ناك سيناريوهات عدة لهذا الحدث الجلل".

وتابع الكاتب الصحفي محمد الباز، :" هناك احتمالا ليس بقليل عن ما حدث عملية اغتيال من الداخل الإيراني، معقبا:" بعض الجثث احترقت ولا يمكن التعرف على هويتها وفقا للحرس الثوري الإيراني".

وأفادت وكالة “إرنا” الإيرانية، أنه سيتم غداً الموافق الثلاثاء تشييع جثمان الرئيس إبراهيم رئيسي، ومرافقيه الذي قتلوا في حادث تحطم الطائرة في محافظة أذربيجان بإيران

مراسم تشييع جثمان الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه

وقال المدير العام لدائرة الاعلام الاسلامي بمحافظة اذربايجان الشرقية حجة الاسلام محمود حسيني أن:" جثمان رئيس الجمهورية ومرافقيه ممن قتلوا في حادث تحطم الطائرة ، قد وصل إلى معراج الشهداء بمدينة تبريز".

وأضاف أنه:" سيتم الاحتفاظ بجثامين الشهداء هذه الليلة في معراج الشهداء بتبريز.. وعند الساعة 9:30 دقيقة من صباح يوم غد، سيتم تشييع جثمان اية الله رئيسي، من ساحة الشهداء بتبريز إلى المطار، ومن هناك إلى طهران.. و صلاة الميت ستقام يوم الاربعاء بامامة قائد الثورة الإسلامية".

وتابع قائلاً أن:" جثمان رئيس الجمهورية الراحل سيوارى الثرى يوم الخميس بمدينة مشهد. فيما سيوارى جثمان محافظ اذربايجان الشرقية في مدينة مراغة يوم الخميس".

وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

وأعلنت إيران اليوم الاثنين مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين آخرين إثر تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية شمالي غربي إيران أمس الأحد.

وتحطمت المروحية في منطقة جلفا الجبلية الوعرة وسط ظروف جوية صعبة خلال عودة الرئيس من حفل حضره صباح أمس الأحد مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف لتدشين سد مشترك على نهر آراس الحدودي بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي