عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. رفض دعوى محمود الخطيب المطالبة بحبس مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تطورات جديدة في قضايا محمود الخطيب ضد مرتضى منصور، حيث قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة برفض دعوى محمود الخطيب الذي طالب فيها بحبس مرتضى منصور لمدة عام ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في الواقعة.

رفض دعوى محمود خطيب المطالبة بحبس مرتضى منصور

وكان محمود الخطيب قد تقدم لنيابة الشؤون المالية بطلب قيد برقم 172 لسنة 2023 طلب فيه من المحامي العام الأول أن يعرض علي محكمة الجنايات لتصدر حكمها بإلغاء أمر إيقاف التنفيذ في الحكم الذي وسبق أصدره المستشار أحمد خالد الشايب بحبس مرتضى منصور سنة مع الشغل، في الدعوي رقم 45 لسنه 2022.

كانت محكمة شمال الجيزة، قضت بتغريم مرتضى منصور 400 ألف جنيه تعويض للمحامي محمد عثمان محامي النادي الأهلي عن الأضرار المادية والأدبية التى لحقت به، وذلك استناداً لحكم قضائى جنائي بات ضد مرتضى منصور فى جرائم السب والقذف فى حق المجني عليه.

محمود الخطيب

تغريم مرتضى منصور 400 ألف جنيه

وقال محمد عثمان في تصريح صحفى أنه سوف يطعن على الحكم  الصادر أمام محكمة الاستئناف زيادة مبلغ التعويض ، لافتا إلى أن هناك حوالى 20 قضية مدنى جنائى منظورين أمام المحاكم ضد مرتضى منصور.

ونظرت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، جلسات محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق في اتهامه بـ 8 دعاوى قضائية واتهامات السب والقذف، والمقامين من ممدوح عباس ومحمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي وايضا هاني العتال وعبد الناصر زيدان.

مرتضى منصور

حبس مرتضى منصور

وكان ممدوح عباس تقدم بدعوى قضائية اتهم فيها مرتضى منصور بالسب والقذف، كما تقدم محمد عثمان مستشار النادي الأهلي بدعوى ضد مرتضى منصور يتهمه فيها أيضا بالسب والقذف، كما أقام هاني العتال وعبدالناصر زيدان دعاوى قضائية اتهموا فيها مرتضى منصور بالسب والقذف.

يذكر أن محكمة النقض قضت في وقت سابق بتأييد حكم حبس المتهم سنة مع الإيقاف لكبر سنه وتأييد حكم حبسه شهرًا وتم ترحيله لسجن وادي النطرون، حيث قضى العقوبة وتم عزله من رئاسة نادي الزمالك بحكم قضائي.

قضت محكمة جنح الاقتصادية ببراءة مرتضى منصور من سب وقذف الإعلامي عمرو أديب في الدعوى المقامة من الأخير والتي اتهم فيها مرتضى منصور بالسب والقذف وتعمد إزعاجه حيث كانت محكمة جنح العجوزة قررت إحالة الدعوى للمحكمة المختصة لنظرها.

تابع موقع تحيا مصر علي