عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل رئيس قسم الجراحة بمستشفى جنين جراء قصف إسرائيلي| تفاصيل

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، اليوم الثلاثاء، بمقتل رئيس قسم الجراحة بمستشفى في جنين، ومعلم في أحدى المدارس، وطالب كان في طريق عودته إلى منزله،  وإصابة آخرين في اقتحام غاشم لـ الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين.

مقتل طبيب ومعلم وطالب خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي جنين

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله أفادت في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، بمقتل 3 فلسطينيين، بينهم طبيب ومعلم، وإصابة 8 آخرين بجروح، بينها إصابات خطيرة، جراء اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها.

آثار القصف الإسرائيلي على غزة

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلاً عن مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر، أن من بين القتلى اخصائي الجراحة في مستشفى جنين، حيث تم استهدافه في محيط المستشفى، ومعلم كان  في أحد المدارس، وطالب في طريقة عودته إلى منزله.

وذكر الإعلام الفلسطيني أن قوات إسرائيلية اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، وسيرت آلياتها في شوارع جنين، وحيفا، ونابلس، وطريق برقين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين.

كتائب شهداء الأقصى بطوباس تتصدى لاقتحام القوات الإسرائيلية

وفي سياق آخر، قالت كتائب شهداء الأقصى بطوباس إنها تتصدى لاقتحام القوات الإسرائيلية لمدينة طوباس، ونخوض اشتباكات عنيفة بالرصاص والعبوات الناسفة بمنطقة الثغرة".كما قامت القوات الإسرائيلية لاقتحام بلدة تقوع جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.

وشنت القوات الإسرائيلية حملة دهم واعتقالات في بلدة سنجل شمال رام الله، وقال شهود عيان إن القوات الإسرائيلية اعتقل عشرات المواطنين واعتدى على عدد منهم.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر توقيف الجيش الإسرائيلي فلسطينيين وتعصيب أعينهم.

كما داهمت القوات الإسرائيلية مدينة يطا وبلدات شيوخ وسعير وترقوميا في جنوب وشمال وغرب الخليل، وداهمت أيضا منطقة الكرنتينا وسط الخليل.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) إن الجيش الإسرائيلي اعتقل أسيرة سابقة من قرية الجلمة شمالي جنين.

وأضافت أن "قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة المحررة ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان صاحبة الـ 41 عاما، وذلك عقب استدعائها لمقابلة المخابرات الإسرائيلية في معسكر الجلمة".

وأشارت إلى أن الأسيرة ياسمين "أم لأربعة أبناء، اعتُقلت في الأول من مارس 2022، وكانت قد أمضت في سجون الاحتلال سابقا 5 سنوات وأُفرج عنها عام 2019، واعتقلت عام 2022 وأفرج عنها في عام 2024".

وبموازاة الحرب المدمرة على قطاع غزة، صعّد المستوطنون اعتداءاتهم، كما صعد الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة، مما أدى إجمالا إلى مقتل 506 فلسطينيين منذ 7 أكتوبر 2023، وإصابة نحو 5 آلاف، واعتقال 8800 فلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي