عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"أبرزهم صانع المعجزات".. لماذا يرفض المدربون قيادة بايرن ميونخ؟

توماس توخيل
توماس توخيل

لا يزال مسؤولو نادي بايرن ميونخ الألماني يستمرون في مهمة البحث عن مدير فني جديد، خلفًا للمدرب توماس توخيل والذي يرحل عن الفريق نهاية الموسم الجاري 2024.

ووسط البحث المتواصل وصعوبة الوصول إلى مدير فني من العيار الثقيل لقيادة العملاق البافاري بداية من الموسم الجديد، يرفض العديد من المدربين التواجد داخل قلعة "أليانز آرينا"، حيث يرفض توخيل أيضًا البقاء لمدة موسم آخر رغم تقدم إدارة بايرن ميونخ بهذا الطلب خلال الأيام الماضية.

وكان يعتقد الكثيرون أن فرصة تولي تدريب فريق بايرن ميونخ إنها فرصة كبيرة للمدربين، لكن رغم الدخول في مفاوضات مع مدربين بارزين في عالم كرة القدم، لكن يأتي رفض العروض المقدمة بمثابة صدمة كبيرة لجماهير وإدارة البافاري.

ويبدو أن كثرة المشاكل الإدارية خلال الفترة الماضية، أدت إلى هبوط مستوى الفريق بشكل كبير سواء على الصعيد المحلي أو القاري، والتي أدت إلى إقالة الثنائي حسن حميديتش وأليفر كان.

 

ويستعرض "تحيا مصر" في التقرير التالي، أبرز المدربين الذين رفضوا تدريب بايرن ميونخ...

جوليان ناجلسمان

وقد رفض المدرب جوليان ناجلسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا، العودة مرة أخرى لتدريب بايرن ميونخ، ليظل صاحب الـ 36 عاما مع منتخب "الماكينات" في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، قبل أن يتم تجديد عقده حتى موسم 2026.

وجاءت أسباب رفض عودة ناجلسمان إلى بايرن ميونخ، بسبب شعوره باليأس الشديد بعد الإقالة المفاجئة من إدارة البافاري في موسم 2023، رغم تقديمه نتائج رائعة وتحقيق لقب الدوري الألماني.

رالف رانجنيك

لكن يظل البحث عن مدير فني من العيار الثقيل، حيث أبدى بايرن ميونخ اهتمامه بالمدرب رالف رانجنيك المدير الفني لمنتخب النمسا الحالي، والذي رفض أيضًا فرصة تدريب الفريق البافاري.

وقال رانجنيك في بيان رسمي، "العمل مع منتخب النمسا يمنحني سعادة كبيرة، أنا مستمر هنا من أجل الوصول إلى النجاح الذي نوده جميعًا".

تشابي ألونسو

لكن كان الهدف الأهم والأساسي هو التعاقد مع المدرب الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، وذلك بعد الأداء الأكثر من رائع مع فريقه، إضافة إلى التتويج بلقب الدوري الألماني بدون هزيمة لأول مرة في تاريخ ألمانيا.

ووسط العديد من التقارير التي تشير إلى تولي ألونسو قيادة بايرن ميونخ، أعلن المدرب الإسباني رفضه لأي فرصة للرحيل عن باير ليفركوزن، كما إنه رفض العديد من العروض خارج الدوري الألماني، مما دفع إدارة البافاري في البحث عن بديل له.

توماس توخيل

رغم البحث المتواصل من إدارة بايرن ميونخ على بديل للمدرب توماس توخيل، والذي أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري، لكن فشل البافاري في البحث عن مدير فني، دفعه لإعادة النظر لبقاء المدرب الألماني واحتمالية تراجعه عن الرحيل.

لكن توخيل أنهى هذا الجدل، حيث قال، "الاتفاق على الرحيل لا يزال قائمًا، هناك مفاوضات مرة أخرى حول البقاء والتراجع عن قراري بالرحيل، وهذا الأمر صعب للغاية، ولن أتطرق إلى الأسباب".

 

تابع موقع تحيا مصر علي