عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ميرفت عازر تتحدث لـ تحيا مصر عن مقترحها أمام البرلمان بإنشاء مدرسة بقرية كفر شرف..فيديو

النائبة ميرفت عازر
النائبة ميرفت عازر

كشفت النائبة ميرفت عازر، عضو مجلس النواب، لـ تحيا مصر، تفاصيل اقتراحها الذي قدمته للجنة الإقتراحات والشكاوي بشأن إنشاء مدرسة تعليم أساسي بقرية كفر شرف على قطعة أرض ولاية وزارة الأوقاف - مركز ميت غمر – محافظة الدقهلية.

نشاء مدرسة تعليم أساسي

وقالت النائبة ميرفت عازر، إن قرية كفر شرف لا يوجد بها مدرسة للتعليم الأساسي، مما يضطر الطلاب إلى السفر إلى قرية آخرى تبعد قرابة 7 كيلو متر. 

وأوضحت النابة ميرفت عازر، أن اللجنة تواجد بها مندوب من وزارة الأوقاف، مشيره إلى أن هناك قطعة أرض تقع تحت ولاية وزارة الأوقاف، مطالبه بجعل تلك الأرض مدرسة للتعليم الأساسي بقرية كفر شرف. 

وأشارت عازر، أن اجتماع اللجنة شهد حضور هيئة الأبنية وكذلك سكرتير عام محافظة الدقهلية، موضحه أن سكرتير عام المحافظة تحدث بشأن تلك الأرض وقال: لا يوجد لا حل إلا أن يتم طرحها في حياة كريمة .. لاسيما وأن مركز ميت غمر يقع ضمن المرحلة الثانية من حياة كريمة. 

إسكان النواب لـ تحيا مصر: إقبال المواطنين على التصالح في مخالفات البناء ضعيف

وفي وقت سابق، قالت النائبة ميرفت عازر، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن إقبال المواطنين على التصالح في مخالفات البناء ضعيف جدًا.

وأضافت "عازر"، في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، أن سبب ضعف إقبال المواطنين على التصالح في مخالفات البتاء، هو عدم الدعاية الكافية وإعلام المواطنين بالقانون والتسهيلات التي أقرها قانون التصالح في مخالفات البناء، وكذلك لائحته التنفيذية.

ونوهت عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بأنه على الحكومة أن تتحرك، لزيادة إقبال المواطنين على التصالح في مخالفات البناء.

وطالبت النائب ميرفت عازر، بأن يكون لملف التصالح في مخالفات البناء مساحة أكبر في وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالحكومة، مع سرد المستندات المطلوبة لإتمام عملية التصالح.

وكانت قد بدأت الوحدات المحلية، تطبيق القانون الجديد للتصالح فى مخالفات البناء، حيث تتلقى الوحدات المحلية طلبات التصالح من المواطنين وذلك وفقا لإعلان المحافظات عن ذلك، وتضمنت اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات طريقة سداد قيمة التصالح، وتضمن النص علي  منح نسبة تخفيض لا تجاوز 25% من إجمالي مقابل التصالح، في حال السداد الفوري لمقابل التصالح.

تابع موقع تحيا مصر علي