عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تكرار حوادث ضحايا لقمة العيش.. انتفاضة برلمانية بعد حادث «معدية أبوغالب»..مطالبات بإلغاء معديات الموت وتوفير بديل آمن.. ويؤكدون لـ تحيا مصر: مُتهالكة ولا تخضع للرقابة

معدية أبو غالب
معدية أبو غالب

سقطت صباح اليوم الثلاثاء سيارة ميكروباص محملة بعدد من الفتيات من أعلى معدية في الرياح البحيري بمنشأة القناطر في الجيزة "معدية أبو غالب"، وتعرضت بعض الفتيات للغرق، بينما تم إنقاذ ما يقرب من 10 منهن، وانتقلت قوات الإنقاذ النهرى لانتشال الضحايا.

وهو ما أثار غضب عدد من أعضاء مجلس النواب الذين طالبوا بتفح تحقيقات عاجلة فى تلك الواقعة وإيجاد حل نهائى لأزمة المعديات التى تسبب فى حوادث مفجعة، مطالبين بضرورة عمل كوبرى وإلغاء المعديات حفاظا على أرواح المواطنين، خاصة مع تكرار مطالب وشكاوى الأهالى بالمنطقة بذلك.

بعد حادث «معدية أبوغالب».. نائبة تطالب بإلغاءها وتوفير بديل آمن .. وتؤكد لـ تحيا مصر: تمثل خطورة كبيرة على حياة المواطنينن 

وفي هذا الصدد، قالت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، إن وجود المعديات يمثل خطورة كبيرة على حياة المواطينن، لاسيما وأنها من وسائل النقل الأكثر خطرًا والأقل أمانا. 

وأكدت النائبة مايسة عطوة، على ضرورة إلغاء تلك المعديات، المعديات والتي تتسبب في حدوث حوادث بالغه يروح ضحيتها الكثير من الأرواح، وإقامة بديل أمن لعبور المواطنين، مطالبه بسرعه فتح تحقيقات عاجلة في الواقعه للكشف عن ملابسات الواقعه.

بعد حادث المعدية.. النائب عادل عامر لـ تحيا مصر: ليس الأول من نوعه.. ونطالب بفتح تحقيق عاجل

وفي سياق متصل، أدان النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، واقعة انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمركز منشأة القناطر في مياه الرياح البحري، والذى راح ضحيته عدد من الوفيات والمصابين ممن كانوا يتوجهون إلى أعمالهم بحثا عن لقمة العيش.

وأوضح النائب عادل عامر لـ تحيا مصر، أن تلك الواقعة ليست الآولى من نوعها في مصر، مؤكدًا أن المعديات تمثل خطورة بالغة على حياة المواطنين، مطالبا بضرورة توفير بديل آمن. 

وتساءل النائب عادل عامر، حول مدى صلاحية تلك المعدية؟.. وهل يوجد أدوات أمان بالمعدية؟، مؤكدا أن الحادث ليس الأول من نوعه ولكنه مكرر وهو ما يتطلب في إعادة النظر في الرقابة السابقة على هذا الملف.

وطالب عضو مجلس النواب بفتح تحقيقات عاجله للكشف عن سبب الحادث ومدى صلاحية المعدية للمرور عليها من عدمه والمتسبب في الواقعة التي راح ضحيتها عدد من الأرواح.

إيهاب منصور بعد حادثة معدية أبو غالب: حياة المواطنين تحتاج إعادة النظر

ومن جانبه، أدان النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب حادث غرق ميكروباص بمعدية أبو غالب بمحافظة الجيزة والذى راح ضحيته عدد من الضحايا ما بين وفيات وإصابات.

ووصف النائب إيهاب منصور الحادث بالمؤسف موجها عدة تساؤلات حول مدى صلاحية تلك المعدية، متسائلا هل هذه المعدية تعمل بترخيص أم بدون؟.. وهل يوجد أدوات أمان بالمعدية؟، مؤكدا أن الحادث ليس الأول من نوعه ولكنه مكرر وهو ما يتطلب في إعادة النظر في الرقابة السابقة على هذا الملف. 

وأضاف "منصور" أن المسئولين أعلنوا مرارا وتكرار أن حوادث الطرق "قلت" ولكن ما نشهده الأن زيادة في حوادث العبارات، قائلا "حياة المواطنين تحتاج إعادة النظر".

تابع موقع تحيا مصر علي