عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس رابطة سائق التاكسي الأبيض: في هذه الحالات يمكن عمل تطبيق زكي للتاكسي الأبيض

التاكسي الأبيض
التاكسي الأبيض

كشف رئيس رابطة سائق التاكسي الأبيض عمرو عطار عن الحالة التي يمكن فيها عمل تطبيق زكي خاص بالتاكسي الذكي.
 

رئيس رابطة سائق التاكسي الأبيض: لا يوجد جهة معلومة يلجأ غليها سائقي التاكسي الأبيض

واوضح رئيس رابطة سائق التاكسي الأبيض، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر ، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن التاكسي الأبيض من أجل اللجوء الى أحد حتى يطلب منه تعديل تعريفة الركوب لا يعرف الى أي جهة يلجأ لانه غير معلوم الجهه التي ينتمي إليها.
واشار رئيس رابطة سائق التاكسي الأبيض، الى ان نقابة التاكسي الأبيض هي نقابة لا تهتم بهم فضلا عن انها موقوفه في الأساس، كما ان النقابة تهتم بسائق سواء سائق التاكسي الأبيض او اي سيارة أخرى سواء إسعاف او أتوبيس أو ملاكي أو أي أحد مهني تابع لعمال النقل البري فقط وليس بالتاكسي، مستدركا انه لا احد يهتم بالمهنه في حد ذاته.

شروط إدخال التطبيق الذكي على التاكسي الأبيض


وكشف انهم ليس لديهم كارته ولكن ممنوعون من الخروج خارج المحافظة إلا بتصريح، مفندا انه حتى يلجا الى اضافه تطبيق ويدخله على التاكسي الأبيض وحتى ينجح هذا الأمر لابد من توافر الكثير من الأموال حتى يتم تشغيل تطبيق قوي، بالاضافه الى عدد كميات سيارات كثيرة حتى يتم تغطية الطلبات على مستوى القاهرة الكبرى كاقل شيء حتى تصل السيارة في خلال خمس دقائق من طلب العميل.
واشار رئيس رابطة سائق التاكسي الأبيض، الى انهم حتى يتمكنون من تشغيل تطبيق ذكي قوي ويتمكن من النجاح يحتاجون الى اكثر من 10 مليون دولار كاقل شيء، مشيرا الى ان هناك صندوق استثمار قام باستثمار نحو 2 مليار دولار في شركه تطبيق ذكي.

رئيس رابطة سائق التاكسي الأبيض: يطالب بإنشاء كيان يضم كل السيارات داخل مصر 

وطالب بانشاء هيئة او كيان سياد يضم كل سيارات التاكسي التي تعمل داخل جمهورية مصر العربية مقابل اشتراك سنوي وهذا الكيان تكون إدارته مشتركة ما بين الحكومة وبين المجتمع المدني من اصحاب السيارات، وذلك سيؤدي إلى توافر رأس المال الكبير من خلال عمل تطبيق تابع للدولة وليس لاي أحد آخر بالاضافه الى امتلاك اسطول سيارات جبار يقوم بتنفيذ الطلبات في ان واحد.

تابع موقع تحيا مصر علي