عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب الصحفيين لـ قصواء الخلالي: توافقنا مع وزير الأوقاف على أهمية صون الحياة الشخصية ومراعاة ضوابط التغطية الإعلامية

خالد البلشي
خالد البلشي

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين أن القيادات الإعلامية اجتمعت اليوم مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بمقر  المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالقاهرة لمناقشة تغطية الجنازات من قبل وسائل الإعلام.

نقيب الصحفيين: أهمية صون الحياة الشخصية ومراعاة ضوابط التغطية الإعلامية

وتابع نقيب الصحفيين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قضائية سي بي سي، رصدها موقع تحيا مصر  أنه تم الاتفاق  مع وزير الأوقاف على أهمية صون الحياة الشخصية ومراعاة ضوابط التغطية الإعلامية داخل دور العبادة بما يكفل حرية الصحافة والإعلام

واكد البلشي احترام قدسية دور العبادة واحترام جلال مشهد الموت واحترام مشاعر أهل الميت، واحترام حرية الصحافة والإعلام ودورهم الوطني في أن واحد، ومراعاة كل القيم الأخلاقية والانسانية والمهنية.

الضوابط المهنية المتعارف عليها دوليا بما يحفظ حق وسائل الإعلام

ونوه لوضع الضوابط المهنية المتعارف عليها دوليا بما يحفظ حق وسائل الإعلام في ممارسة دورها المهني، ويحفظ حرمة دور العبادة وجلال موقف الميت.

واختتم :"  قرار وزير الأوقاف بحظر التصوير داخل دور العبادة يعتبر ملغي وتم التوافق على ضوابط جديدة بما يضمن صون الحياة الشخصية.

ضوابط تنظم التغطية الإعلامية داخل دور العبادة

وكانت قد توافقت وزارة الأوقاف مع قيادات الصحافة والإعلام، على وضع ضوابط تنظم التغطية الإعلامية داخل دور العبادة، مع التأكيد على أن الهدف من ذلك كله ليس التضييق على وسائل الإعلام، وإنما مراعاة حرمة دور العبادة وجلال موقف الموت، في ضوء المواثيق المهنية والإعلامية التي تراعي ذلك وتحافظ عليه.

لقاء هام بشأن تصوير الجنازات

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم، الثلاثاء، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة، بحضور  الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف، و الكاتب الصحفي كرم جبر - رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، و عبد الصادق الشوربجي - رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وخالد البلشي - نقيب الصحفيين، وطارق سعدة - نقيب الإعلاميين.

وذكر بيان صادر عن وزارة الأوقاف أنه تم دراسة الأمر بكل أبعاده، حيث أكد الجميع على احترام قدسية دور العبادة واحترام جلال مشهد الموت، واحترام مشاعر أهل الميت، واحترام حرية الصحافة والإعلام ودورهما الوطني في آن واحد، ومراعاة لكل القيم الأخلاقية والإنسانية والمهنية تم الاتفاق على صيغة توافقية لا يجور فيها حق على حق، ولا إيثار حق على حساب حق آخر

تابع موقع تحيا مصر علي