عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التهاب التامور | نقل وزير الدفاع الإيطالي للمستشفى

وزير الدفاع الإيطالي
وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو

أفادت وسائل إعلام إيطالية أن وزير الدفاع الإيطالي، غويدو كروسيتو، أصيب بوعكة صحية خلال اجتماع لمجلس الدفاع الأعلى وقد نقل إلى المستشفى على عجل بسيارة إسعاف.

وأوضحت قناة "راي نيوز" التلفزيونية الإيطالية: غادر الوزير المجلس الأعلى للدفاع مبكرا، وتم نقله إلى مستشفى كارلو دي نانسي في روما، وهي المنشأة نفسها التي تم إدخاله إليها في فبراير الماضي.

نقل وزير الدفاع إلى المستشفى في فبراير الماضي

وتم نقل وزير الدفاع إلى المستشفى في فبراير الماضي، بعد ألم شديد في الصدر، ودخل غرفة الطوارئ في مستشفى كارلو دي نانسي في روما.

وأوضحت وسائل إعلام إيطالية أنه "بعد العلاج في المستشفى تم تشخيص التهاب التامور الخفيف التهاب غشاء القلب، وكان كروسيتو يعاني بالفعل من بعض مشاكل القلب في عام 2013".

يشار إلى أنه في الوقت الحالي لم ترد أي معلومات إضافية عن وضعه من وزارة الدفاع أو العاملين في المستشفى.

مبيعات السلاح للاحتلال الإسرائيلي

وعلى جانب أخر قال أنطونيو تاياني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي، إن حكومة بلاده أوقفت مبيعات السلاح للاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، كما تواصل العمل من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

جميع الدول التي في حالة حرب

وقال تاياني، في تصريحات بثتها وكالة آكي الإيطالية للأنباء اليوم: "هذا ما نفعله مع جميع الدول التي في حالة حرب، التزاما بما ينص عليه القانون الإيطالي، وفي نفس الوقت "نواصل تعزيز مبادرات السلام، والتقيت بجميع وزراء خارجية الدول المعنية، ونستمر في الدفع من أجل وقف إطلاق النار".

نضغط من أجل وقف إطلاق النار  في غزة

وأكد وزير الخارجية الإيطالي أن بلاده تتحرك في هذا الصدد، بوصفها الرئيس الحالي لمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى هذا العام، مضيفا: "نضغط من أجل وقف إطلاق النار الذي سيسمح بالإفراج عن الأسرى في غزة.

لا مكان آمنا في قطاع غزة

حذر مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، من تدهور الأوضاع في  قطاع غزة، مشيراً إلى أن منطقة الشرق الأوسط على مشارف أزمة إنسانية كبرى بالشرق الأوسط.

الاتحاد الأوروبي: لا مكان آمنا في قطاع غزة 

وقال بوريل:" لا مكان آمنا في قطاع غزة ونحن على مشارف أزمة إنسانية كبرى بالشرق الأوسط.. فإسرائيل تواصل الحرب رغم دعوتنا لنتنياهو بعدم اجتياح مدينة رفح الفلسطينية".

مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل 

وأمس، أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية للمدنيين في مدينة رفح الفلسطينية تنذر بالأسوأ ومزيد من الحرب والمجاعة، مشيراً إلى ضرورة اتخاذ التكتل الأوروبي خطوات لمنع تحقيق هذا السيناريو.

تابع موقع تحيا مصر علي