عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لليوم الثاني| بدء عمليات البحث على ضحايا معدية أبو غالب

معدية أبو غالب
معدية أبو غالب

بدأت فرق الإنقاذ النهري لليوم الثاني على التوالي عمليات البحث عن باقي ضحايا سيارة ميكروباص سقط في معدية أبو غالب بمنشاة القناطر أثناء عبورها للبر الثاني من نهر النيل.

وحتى الأن تم استخراج جثة 17 فتاة وإنقاذ 9 آخرين مصابين، وجار البحث عن باقي الضحايا.

حبس سائق الميكروباص و2 من عمال المعدية

وكان قد أمر المستشار تامر صفي الدين المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة، بحبس سائق الميكروباص الذي سقطت سيارته من معدية أبو غالب بمنشأة القناطر، و 2 عمال المعدية بتهم القتل الخطأ لـ 17 فتاة، وإصابة 9 آخرين.

تحليل مخدرات

وأمرت النيابة العامة عرضهم على الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات واستدعاء المختصين بمجلس المدينة التابع لها المعدية وجاري استكمال التحقيقات التي يباشرها فريق من نيابة مركز إمبابة وكرداسة برئاسة حسام نصار رئيس النيابة.

سؤال المصابين

وبسؤال المصابين في الحادث، فور تحسن حالتهم، والتصريح بدفن الجثامين، وطلب تحريات رجال المباحث حول الواقعة.

10 ساعات على حادث معدية أبو غالب

مر نحو 10 ساعات على حادث معدية أبو غالب، الذي راح ضحيته 16 فتاة كانوا داخل سيارة الميكروباص التي سقطت من أعلى المعدية أثناء عبورها إلى البر الثاني من منشأة القناطر حيث يعملن الضحايا في شركة مواد غذائية، فجرت خلال تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة مفاجأة جديدة.

ترخيص معدية أبو غالب

 حيث كشفت التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية حتى الآن عن جوانب تقصير كثيرة من سائق الميكروباص بالإضافة إلى القائمين على المعدية التي سقط منها الذي كان يقل 26 فتاة في نهر النيل من أعلى معدية ابو غالب الوسطانية حيث تبين أن المعدية منتهية الترخيص منذ 10 أشهر تحديدا في أغسطس 2023.

وكشفت الإدارة العامة للرقابة النهرية والاستعلام عن سلامة موقف معدية أبو طالب، أن ترخيص المعدية التي تحمل اسم "المنيا 6" منتهي منذ 10 اشهر وأخطرت الجهات المختصة لتنفيذ قرار ايقافها عن العمل لحين تجديد الترخيص.

معدية أبو غالب

خناقة سواق ميكروباص معدية أبو غالب

كما كشفت التحريات أيضا عن أن سائق ميكروباص معدية أبو غالب، غادر السيارة بسبب مشاجرة حدثت بينه وبين سائق آخر، من نهر النيل دفعته للنزول من السيارة دون "شد الفرامل" ما أدى الى تحرك الميكروباص وسقوطه من المعدية في نهر النيل وكان بداخله 16 فتاة والباقيات كن خرجن للانتظار خارجه أعلى المعدية لحين الوصل للشاطئ الثاني.

معاينة النيابة لمكان حادث معدية أبو غالب

من جانبها انتقل فريق من النيابة العامة بشمال الجيزة الكلية إلى مسرح حادث غرق معدية أبو غالب لإجراء المعاينة ومتابعة عمليات انتشال جثامين الضحايا بعد استخراج جثث 10 متوفين من نهر النيل، حيث لا يزال هناك نحو 6 آخرين داخل المياه تعمل فرق الإنقاذ النهري منذ الصباح على البحث عنهم.

وكانت فرق الإنقاذ قد تمكنت من انتشال أكثر من 6 جثث تم نقلهم إلى مشرحة مستشفى الورداني بمحافظة الجيزة، وتم التحفظ عليهم تحت تصرف النيابة لحين الانتهاء من استخراج تصاريح الدفن اللازمة.

محافظ الجيزة

وصول محافظ الجيزة أحمد راشد، ومحافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، ومدير الأمن لموقع حادث معدية أبو غالب لمتابعة أخر التطورات.

تابع موقع تحيا مصر علي