عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأمين شوبير الأهم.. خطط دفاعية من كولر قبل مواجهة الترجي في نهائي إفريقيا

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، لخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام الترجي التونسي، وذلك في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024.

وسوف تنطلق صافرة اللقاء بين الأهلي والترجي في تمام الساعة الثامنة مساء يوم السبت المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، وذلك في مباراة الإياب من نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقد انتهت مباراة الذهاب بين الترجي والأهلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء يوم السبت الماضي، على ستاد "رادس"، معقل الفريق التونسي.

 

خطط دفاعية من كولر

وعلم "تحيا مصر" من مصادره داخل النادي الأهلي، أن المدير الفني السويسري مارسيل كولر، إنه ينوي على تعديل بعض الأمور من الناحية الدفاعية، والتي سوف يطبقها في مباراة الإياب أمام الترجي التونسي.

وأكد المصدر، أن مارسيل كولر يعلم أن فريق الترجي التونسي يحتوي على عناصر هجومية من العيار الثقيل، والتي تتمثل في الثنائي البرازيلي يان ساس، ورودريجيز، واللذان ظهرا بشكل خطير على مرمى مصطفى شوبير حارس عرين الأحمر.

وأضاف، مارسيل كولر يضع خطط دفاعية بحتة والتي ظهرت في تدريبات فريق الأهلي الأخيرة، في ظل أن هناك أخطاء كارثية حدثت في مباراة الذهاب، والتي كانت تهدد مرمى شوبير، ومن الصعب تعويضها أمام فريق الترجي حينها.

واتم، كولر دائما يضع أولوياته هو عدم تلقيه أهداف في المباراة، حيث يضع خطط دفاعية والتي تؤمن الفريق حتى لا يقع في أي مازق، لكن الخطط الهجومية لا تقلقه، نظرًا لثقته الكبيرة في خط الهجوم والتي تعتمد على وسام أبو علي وحسين الشحات وبيرسي تاو.

 

قائمة غيابات الأهلي عن غياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

كانت الإصابات قد ضربت صفوف النادي الأهلي قبل وأثناء مباراة ذهاب دوري أبطال إفريقيا أمام نادي الترجي الرياضي التونسي، لتشمل قائمة غيابات الفريق 3 لاعبين بداعي الإصابة وهم كلا من: عمرو السولية، علي معلول، محمد الضاوي كريستو، هذا إلى جانب غياب عمر كمال عبد الواحد، محمود الزنفلي، لعدم القيد إفريقيا، مع استبعاد فني لحارس المرمى الشاب حمزة علاء.

تابع موقع تحيا مصر علي