عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. وفاة الأمير "سعود الفيصل" رجل خضعت له دول.. توفي يوم ذكري قطع والده البترول عن أمريكا في حرب 73.. رفض مصافحة الإسرائليين وهاجم أمريكا في عقر دارها.. وصفة صدام حسين بأدهي رجل في العالم

تحيا مصر

هذا الشبل من ذاك الاسد
 مقوله صحيحة مائه بالمئه، وخير مثال عليها الأمير "سعود الفيصل"، ووالده الملك "فيصل" ملك السعودية، الذي وقف بجانب مصر اثناء حرب 73 ضد إسرائيل وأمر بإيقاف تصدير النفط لأمريكا وذلك لدعمها العسكري المباشر لإسرائيل وقال مقولته الشهيرة، "نحن كنا ولا نزال بدو, وكنا نعيش في الخيام, وغذاؤنا التمر والماء فقط، ونحن مستعدون للعودة إلى ما كنا عليه، ما أنتم الغربيون فهل تستطيعون أن تعيشوا بدون النفط"، ليشاء القدر ان يتوفي ابنه "سعود" وزير الخارجية السعودي السابق في ذكري هذا اليوم الذي وافق 22 رمضان عام 1393هـ، حيث توفي اليوم 22 رمضان 2015 الملك فيصل ليرحل عن عالما رجل خضعت له دول، ولم يخضع لأحد
فيصل الإنسان
كان مثقفا يستهويه ان يمضي الليل مع اصدقاء يتحدث عن مسرحية او فيلم قديم او ذكريات سفر بعيد عن سياسة اليوم، وكا حريص علي السؤال عن اهل بيته خاصة الخدم وعن احتياجتهم.
صدام حسين
قال عنه الرئيس العراقي الراحل "أدهى رجل قابلته حينما كنت في حرب ايران جعل العالم معي، وبعد أن دخلت الكويت قلب العالم ضدي"
هاجم أمريكا في عقر دارها
لم يكن يخش أحد، ولم يردعه شئ عن قول الحق، وفي عام 1977، هاجم أمريكا في عقر دارها اثناء إلقاء كلمة في الامم المتحدة، وكانت تذاع علي الهواء مباشرة في معظم دول العالم.
القضية الفلسطنية
وقف كثيرا مع القضية الفلسطنية، وكان يكره الاجتماع الإسرائليين،واذا اجتمع معهم لم يصافحهم وعندما سالوه عن السبب ..قال لم ناتي للتهريج، وتضيع الوقت.

تابع موقع تحيا مصر علي