عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوفد يستعجل صدور لائحة قانون الإستثمار

النائب محمد فؤاد
النائب محمد فؤاد



طالب حزب الوفد على لسان متحدثه الرسمي الدكتور محمد فؤاد الحكومة بسرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون الاستثمار.

و ثمن "فؤاد" الجهد المبذول في سبيل إصدار اللائحة مؤكدا ان الاستثمار هو العنوان الحقيقي للتقدم الاقتصادي. و قال "فؤاد" ان الاصلاحات الهيكلية في اوضاع المالية العامة التي ينشدها الوفد و هكذا إستقرار السياسات المالية لا تكفي وحدها لدفع الاقتصاد الى الامام بل يستلزم الامر زيادة الاستثمار الاجنبي المباشر.

و قال "فؤاد" ان الوفد يرى ان إستهداف استثمارات اجنبية مباشرة في حدود 15 مليار دولار في العام الحالي تصل الي 20 مليار في العام القادم هو ما يجب ان تصبو له البلاد.

و شدد "فؤاد" على ضرورة ان يكون الاستثمار المنشود هو استثمار من اجل التشغيل و ليس استثمار تمويلي فقط موضحا انه برغم طفرة الاحتياطي النقدي الاجنبي الا ان التدفقات الاجنبية المتمثلة في الاستثمارات الجديدة في القطاعات المختلفة هي التي تصنع الفارق في حياة المواطن.

و قال "فؤاد" ان الوفد قد سبق و طرح رؤيته الاقتصادية تحت عنوان "الجيل الثانى من تشريعات الإصلاح الاقتصادى" و تكونت من مجموعة مقترحة من القوانين من شأنها تحفيز المناخ الاستثمارى يطمح الحزب في ان يتم مناقشتها في دور الانعقاد القادم.
تابع موقع تحيا مصر علي