عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يتوجه لمطار «ليبرفيل» لمغادرة الجابون

تحيا مصر

يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد قليل إلى مطار «ليبرفيل» الدولي لمغادرة الجابون في ختام زيارته، حيث تقام مراسم توديع رسمية له من القيادة السياسية الجابونية وكبار المسئولين، فضلا عن السفراء العرب والأجانب المعتمدين.

ويواصل الرئيس السيسي جولته الأفريقية الحالية التي بدأها الاثنين الماضي، بزيارة "تنزانيا ثم رواندا أمس الأول الثلاثاء والجابون يوم أمس وتشمل أيضا تشاد".

ووصل الرئيس أمس الأربعاء، إلى العاصمة (ليبرفيل) في مستهل زيارته للجابون، وكان في استقباله رئيس الوزراء الجابوني ووزراء الدفاع والخارجية والداخلية وكبار المسئولين الجابونيين، ثم توجه الرئيس إلى القصر الجمهوري في (ليبرفيل)، حيث كان في استقباله رئيس الجابون على بونجو، وأقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين وتم استعراض حرس الشرف.

وعقد الرئيس السيسي جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الجابوني، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس الجابوني بزيارة الرئيس التاريخية للجابون، والتي تتزامن مع احتفالات البلاد بعيدها الوطني.

وأشاد الرئيس الجابوني بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، وتطوير أطر التعاون المشترك خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، موضحًا أهمية تفعيل الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين البلدين خلال زيارته لمصر في العام الماضي.

وأكد الرئيس بونجو أن مصر تعد قوة اقتصادية كبيرة في أفريقيا، مشيدًا بتوجه الرئيس السيسي نحو الانفتاح على القارة الأفريقية واستعادة دور مصر النشط فيها، كما أشاد بالشركات المصرية وما تتمتع به من سمعة طيبة في أفريقيا، معربًا عن تطلعه لزيادة أنشطتها في الجابون.
تابع موقع تحيا مصر علي