خدمات تحيا مصر

خبير ارصاد يكشف مواعيد واماكن سقوط الأمطار على محافظات مصر

تحيا مصر
كشف وحيد سعودي خبير الارصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفتره من الثلاثاء 31/10/2017 حتى
الأحد 05/11/2017 حيث تشير مخرجات النماذج العددية الخاصة بحالة الطقس إلى الآتي:

1- طقس خريفى معتدل الحرارة تماما على كافة أنحاء الجمهورية خلال ساعات النهار ويميل للبروده ليلا حتى الخميس 02/11/2017 .

2- إعتبارا من الجمعة 03/11/2017 تبدأ درجات الحرارة إنخفاضها بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات خلال ساعات النهار ليستمر الطقس خريفى معتدل.
3- أما أثناء الليل فمن المنتظر حدوث إنخفاض ملحوظ فى درجات حرارة درجة الحرارة الصغرى ليصبح الطقس بارد بالفعل أثناء الليل.
4- أهم الظواهر الجوية المتوقعة خلال هذه الفتره فى المقام الأول الشبوره المائية الكثيفه والتى قد تصل أحيانا لحد الضباب على معظم أنحاء الجمهورية .
5- نشاط محدود للرياح على البحرين المتوسط والأحمر إعتبارا من يوم الجمعة القادم دون تأثير على حركة الملاحه البحريه وعمليات الصيد أو الإستمتاع بالشواطىء المطله عليهما.
6- فرص سقوط الأمطار : بالفعل هناك إحتمال لإستمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفه على كل السواحل الغربية للبلاد ( السلوم وسيدى برانى والإسكندرية ) تمتد تريجيا إعتبارا من مساء يوم الجمعة القادم بكميات قليله على شمال سيناء وشمال الدلتا .... أما باقلى محافظات مصر بعيده تماما عن فرص سقوط الأمطار بما فيهم طبعا القاهره العاصمة .
7- حركة السفر على الطرق ممكنه تماما إذا تجنبنا فتره ظهور الشبوره فى الصباح الباكر خاصة على مدن ومحافظات القناه والوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد.
ونصح خبير الارصاد بالاتي :
1 – تجنب القياده أثناء ظهور الشبوره المائية على الطرق .
2 – إرتداء الملابسس الثقيله ليلا خاصة وإعتبارا من مساء يوم الخميس القادم.