عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يدعو الجمعيات الخيرية للمشاركة في التأمين على العمالة المؤقتة

تحيا مصر

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الاحتفال بتدشين مدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعددًا من الوزراء وكبار المسئولين.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استمع فى بداية الاحتفال لكلمة من رئيس مجلس الوزراء أكد خلالها ما توليه الحكومة من اهتمام لتحفيز التنمية العمرانية وتحسين المرافق والخدمات وزيادة الرقعة العمرانية، بحيث تستوعب الزيادة السكانية وتوفر المزيد من فرص العمل. مشيرًا إلى أن البرامج والمشروعات الكبرى الجارى تنفيذها فى هذا الإطار تستهدف زيادة المساحة العمرانية من 6 إلى 12%، وتحفيز النمو الاقتصادى، موضحًا أنه يجرى تنفيذ 15 مدينة جديدة من الجيل الرابع، تستهدف تطبيق معايير الاستدامة فى الطاقة وتدوير المخلفات، وتقدم خدمات ذكية للمواطنين.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، على أن تلك المدن توفر فرصًا ونموًا اقتصاديًا مستدامًا وأنظمة نقل ومنشآت تعليمية وجودة حياة مناسبة لمختلف فئات المجتمع، وكان لها دور فى نهوض قطاع التشييد والبناء، وتوفير 3 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.



وأشار شريف إسماعيل، إلى أنه مع تزايد أعداد العاملين فى المشروعات القومية الكبرى، كان من الضرورى تبنى مبادرة للتأمين على تلك االعمالة المؤقتة، موضحًا أنه تم إطلاق شهادة تحمل اسم "أمان المصريين" يمكن إصدارها بالرقم القومى فقط بدون إجراءات أو مستندات إدارية، وبقيمة 500 جنيه أو مضاعفاتها حتى 2500 جنيه.

وأكد الرئيس السيسي، فى هذا الإطار، على أهمية الإسراع بتفعيل شهادة أمان المصريين، مطالبًا الشركات المتعاقدة مع وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بسداد قيمة شهادة التأمين على عمالهم دفعة واحدة خلال 15 يومًا، على أن يقوموا بتحصيل قيمتها من العمال بالتقسيط، بما يساهم فى دعم ودفع تلك المبادرة بشكل قوى، ويساعد فى ضمان تحقيق النتائج، وتأمين حياة العمالة المؤقتة والموسمية وأسرهم.



ودعا السيسي الجمعيات الخيرية للمشاركة فى ملف التأمين على العمالة المؤقتة والموسمية، خاصة للفئات التى لا تستطيع الحكومة الوصول إليها، وأعرب كذلك عن استعداد الحكومة لتسليم الجمعيات الخيرية عددًا من المستشفيات لإدارتها، مؤكدًا على ثقته الكاملة فى تلك الجمعيات التى تقدم خدماتها للمصريين.



وألقى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية كلمة، أكد خلالها، على أن المشروعات والمدن الجديدة الجارى تنفيذها تأتى فى إطار مخطط وطنى شامل يهدف إلى توزيع الكثافة السكانية ومضاعفة الرقعة المعمورة، ووضع مصر على خريطة الاستثمارات العالمية، بحيث تصبح تلك المدن مراكزًا لريادة المال والأعمال.
تابع موقع تحيا مصر علي