عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الآثار ترمم جميع المواقع الأثرية فى أسوان خلال أيام.. تعرف على التفاصيل

تحيا مصر


قال الأثرى عبد المنعم سعيد، مدير منطقة آثار أسوان والنوبة، إنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم البدء فى أعمال ترميم جميع المواقع الأثرية بأسوان، وذلك من خلال المواد التى تم توفيرها من قبل الإدارة المركزية لترميم وصيانة الآثار.

وأوضح مدير منطقة آثار أسوان، أن رئيس الإدارة المركزية لترميم وصيانة الآثار وإدارة ترميم مصر العليا، سيقومان بزيارة المناطق الأثرية بالمنطقة خلال الفترة المقبلة، مع توفير جميع المواد التى يتم استخدامها للعمل فى المواقع الأثرية.

وأضاف عبد المنعم سعيد، أن أعمال الترميم داخل المواقع الأثرية تتم بصفة دورية للمحافظة على المعابد الأثرية، وعلى التاريخ المصرى القديم، والوازرة لا تتهاون فى أعمال الترميم على الإطلاق، وحريصين كل الحرص على المتابعة الدورية لتلك المناطق الهامة.

جدير بالذكر أن وزارة الآثار وافقت على المشروع المقدم من المنطقة بإزالة الأشجار والحشائش، حول معبد فيلة، والتى قد تسبب فى إشعال الحرائق أو التسلق، حيث إن المشورع تم طرحه على الوزارة والتى بدورها ستتم طرحه على الشركات الراغبة فى تنفيذ المشروع، وذلك طبقًا لأفضل عروض الأسعار المقدمة، حيث أن إزالة تلك الحشائش والأشجار أمر فى غاية الأهمية نظرًا لما تحتضنه بداخلها حيث تسكن الحشرات والثعابين بها، مما يعرض الزوار للخطر.

كما أنه تم تأمين منطقة آثار أسوان بالكامل وتم تركيب عدد من الأجهزة الحديثة والكاميرات بدلا من القديمة، والتى كانت معطلة منذ 2013. وتم تركيب مجموعة من كاميرات المراقبة، حيث كانت هناك مجموعة من الكاميرات خارج الخدمة بسبب حالتها الفنية، إضافة لعدم قدرة الوزارة على شراء الكاميرات نظرًا لظروف الأزمة المالية التى كانت تمر بها فى الوقت السابق، كما تم تركيب عدد كبير من أجهزة كشف الحقائب.
تابع موقع تحيا مصر علي