عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"لا تذبحوا" رانيا يوسف .. لمصلحة من يتم تشويهها؟

الفنانة رانيا يوسف
الفنانة رانيا يوسف

تتعرض النجمة "رانيا يوسف" لحملة تشويه ممنهجة، يُديرها عدد من الحاقدين والكارهين واعداء النجاح، منذ اطلالتها الجريئة بحفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 41.
لا أحد يُنكر ان الفستان الذى ارتدته الفنانة يتسم بالجراءة "زيادة عن اللزوم"، لكن فى هذا الموقف لابد ان نطرح عدد من الاسئلة لكى نصل فى النهاية الى وصف صحيح:

س:اين ارتدت رانيا يوسف هذا الفستان؟
ج: فى حفل لمهرجان سينمائى دولى يتابعه العالم
س:وهل معنى انها كانت ترتديه فى مهرجان انه يظهر اكثر مما يخفى؟
ج: لا طبعاً.. لكن هى ملبستوش فى صلاة العيد او فى عزاء .. وفى المهرجانات الدولية الفنانات بيلبسوا اكتر من كدة 

-الدرس المستفاد من هذه الاسئلة، هى ان الفنانة رانيا يوسف ذهبت الى مهرجان القاهرة ولم تجلس فى المنزل كباقى زملائها من النجمات، ممن يشاركن فى المؤتمرات العربية من اجل الحصول على حفنة من الدولارات، لكن رانيا يوسف تحملت مشقة الذهاب من اجل تمثيل بلدها فى مؤتمر دولى يتابعه العالم، وطبيعة المهرجانات الفنية على مستوى العالم وجود اطلالات جريئة للفنانين، ومافعلته رانيا يوسف ليس بدعة، قد نكون فى مصر غير معتادين على مثل هذه الاطلالات لكن ماحدث ليس خروجاً على النص ولا دعوة للفجور، بقدر ماهو محاولة من فنانة تعشق فنها ووطنها وارادت ان تظهر بشكل متميز.

-الهجوم على رانيا يوسف يقف خلفه مجموعة من الكارهين لفنها، يحاولوا استغلال الموقف لذبحها والنيل منها.
"تحيا مصر" تؤكد وقوفها الى جانب النجمة رانيا يوسف فى ازمتها ضد اى محاولة لابتزازها والنيل منها.

-"تحيا مصر" تنشر صور للفنانة العالمية "ريهانا" وهى شبه عارية فى في حفل توزيع جوائز CFDA، لكنها لم تتعرض لاى انتقاد بل العكس ابدى العالم كله اعجابه بأطلالتها؟! فلماذا نفعل ذلك مع رانيا يوسف؟

-الهدف من نشر هذه الصور، هو توضيح ان الفن والابداع لهم طقوس خاصة تختلف عن الطقوس الدينية او الدنيوية العادية، وقد يكون من حق اى شخص ان ينتقد رانيا يوسف اذا شاهدها فى الشارع بهذا الفستان، لكن داخل المهرجان "كلام اخر".

تابع موقع تحيا مصر علي