عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ أسيوط يستقبل وفد المديرية المالية لبدء تطبيق منظومة مراقبة الأداء المالي إلكترونيًا

تحيا مصر


استقبل اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بمكتبه وفد من المديرية المالية بأسيوط لبدء تطبيق منظومة مراقبة الأداء المالي إلكترونيًا التي أعدتها وزارة المالية لجميع الوزارات والمحافظات عن طريق إنشاء شبكة مالية للحكومة تربط كافة الجهات الإدارية بالدولة بوزارة المالية بما يعود بالنفع على الموازنة العامة للدولة .. وذلك بحضور المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة ومنى خليفة وكيل وزارة المالية بأسيوط وسمير تغيان رئيس وحدة التدريب بالمديرية المالية وأمير ناثان بقطاع الموازنة ومحمد فؤاد بالمديرية المالية وأحمد حلمي مسئول شركة "E finance" والسراج مصطفى مدير عام إدارة الحسابات بديوان عام المحافظة.
حيث تسلم المحافظ جهاز لاب توب مزود بتطبيق لمراقبة الأداء المالي للمحافظة إلكترونيًا مما يسهل عملية الإشراف والمتابعة لجميع المعاملات المالية والموازنات التابعة للمحافظة سواء بالديوان العام أو الوحدات المحلية والهيئات الخدمية.
وأشاد اللواء جمال نور الدين بمنظومة مراقبة الأداء المالي إلكترونيا لما لها من أهمية في إصلاح أوجه الإنفاق والحد من تدخل العنصر البشري وإحكام الإشراف والمتابعة لكل المعاملات المالية مثمنًا جهود الدولة في تطوير المنظومة المالية الحكومية وإرساء مبدأ الشفافية بما يتوافق مع سياسة الإصلاح الاقتصادى وأهدافه في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ورؤية مصر 2030م لافتا أن هذا النظام يتيح بيانات دقيقة ولحظية عن الأداء المالي مع بيانات مالية عن المشروعات الاستثمارية ومتابعة تنفيذها مما يسهل اتخاذ القرار ويضمن الحفاظ على المال العام.
وقال السكرتير العام أن متابعة تنفيذ الموازنة بطريقة إلكترونية تعد خطوة هامة في خطة الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة وتتماشى مع سياسة الدولة الهادفة لسرعة التحول إلى النظم المالية والمحاسبية الإلكترونية والتي بدأت بإلغاء التعامل بالشيكات الورقية الحكومية وقصر سداد جميع المدفوعات الحكومية بأوامر الدفع الإلكترونية.
وأوضحت منى خليفة وكيل وزارة المالية بأسيوط أن منظومة مراقبة الأداء المالي تعد أحد أهم ثمار الشبكة المالية الحكومية التي تتبناها وزارة المالية حيث يجري تسليم لاب توب لكل وزير ومحافظ على مستوى الجمهورية لمراقبة الأداء المالي للجهات التابعة لإشرافهم لإحكام الرقابة على تنفيذ الموازنة العامة للدولة ورفع كفاءة إدارة المال العام والتدفقات النقدية وإتاحة بيانات لحظية للعمليات المالية لمتخذي القرار وخلق نظم آمنة ذات كفاءة عالية.
وفي نهاية اللقاء شكر اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط وفد المديرية المالية وعلى رأسهم وكيل وزارة المالية ومنحهم شهادات تقدير نظرًا لجهودهم المتميزة في تطوير منظومة المعاملات المالية الحكومية.
تابع موقع تحيا مصر علي