عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تغيب خالد يوسف ..وبرقية الشرقية.. ومواجهة عدو المرأة...مشاهد بجلسة تصويت التعديلات الدستورية

تحيا مصر


شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، الخميس المناداه علي النائب خالد يوسف، إبان إجراء التصويت نداءا بالاسم علي مبدأ التعديلات الدستوري، ليعقب رئيس المجلس د. علي عبد العال"متغيب".
جاء ذلك الخميس، حيث شهدت الجلسة أيضا حديث النائب حسن السيد إبان التصويت بقوله:" من الشرقية بقولها قوية التعديلات 100 100"، فيما قال النائبة نعمة قمر: أوافق على التعديلات الدستورية عشان وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة"، فيما رفض الأعضاء حديث النائب سعيد شبايك من إبداء رأيه المُعادى لزيادة كوتة المرأة في تعديل_الدستور، فيما طالب النائب إبراهيم عبد الوهاب بضرورة العمل علي دستور جديد.، ليعقب رئيس المجلس :"قد يكون وارد فى يوم من الأيام".
من ناحيته قال د. علي عبد العال، أنه سيتح الفرصه للتصويت لكل أعضاء المجلس من أجل إبداء رغبتهم بالموافقة أو الرفض، قائلا:"عارف أن الطرف فيها مشكلة ...وهعطي الفرصة لجميع النواب من أجل التصويت".
وبدأ مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، التصويت علي مبدأ التعديلات الدستورية المقدمة من أكثر من خمس أعضاء المجلس وذلك ندءا بالاسم ، والتي تشمل الإبقاء علي هيئتي الصحافة والإعلام، بعدما كانت التعديلات متضمنة حذفهما وفق الطلب المقدم فى البداية.
و أكد رئيس المجلس أن التصويت سيكون:"102-140- -160-189-190-193-200-204-234-243-244"، مع التصويت علي استبعاد المادتين 212-213 بشأن هيئتي الصحافة والإعلام"، حيث يشمل التصويت الموافقة علي المواد المطروحة واستبعاد حذف هيئتي الصحافة والإعلام.
تابع موقع تحيا مصر علي