عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب ممتاز دسوقي: مشروع "1000 قائد إفريقي" يحقق المزيد من الانفتاح لمصر على افريقيا

تحيا مصر


اكد ممتاز دسوقي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، اهمية مشروع "1000 قائد إفريقي" في تحقيق مزيد من الانفتاح لمصر على إفريقيا، وتوطيد أواصر التعاون مع دول وشعوب القارة، من خلال توظيف العلم والبحث العلمي والطاقات الشبابية لخدمة إفريقيا، مشيرا الى انه يُعد الأول من نوعه، على المستوى الإقليمي وياتي تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي واستضافتها لكأس الأمم الأفريقية لعام 2019، وهو ما احسنت جامعة القاهرة استغلاله.


وأضاف ان المشروع سيساهم في إعداد جيل من الشباب الأفارقة قادر على القيادة بشكل عملي وعلى تحقيق النهضة والتنمية المستدامة بمفهومهما الشامل، بما يصب في مصلحة دول القارة.



واوضح دسوقي ان المشروع يستهدف التدريب على برامج تطبيقية متخصصة في عدد من المجالات المهمة، منها الإدارة والسياسة وريادة الأعمال والاقتصاد والإعلام، ويشمل عقد محاكاة للشباب المشاركين للخروج بنتائج جيدة، تطبق في الواقع وتسهم في رفع كفاءة الشباب في المجالات السابقة.



كما اشار النائب الى اهمية مبادرة تعليم ألف طالب أفريقي، اللغة العربية، للاسهام في توثيق روابط الصداقة والمحبة، وتعزيز العلاقات الثقافية، ونشر ثقافة التسامح والتعايش.
تابع موقع تحيا مصر علي