عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد فؤاد: لا سبيل لتغيير القوانين دون الاستماع لمشكلات المرأة المعيلة

النائب محمد فؤاد
النائب محمد فؤاد

تقدم الدكتور محمد فؤاد، بالشكر والتهنئة لجميع السيدات الحاضرات بندوة "مشكلات المرأة المعيلة" بيوم المرأة العالمي، مضيفا أن مشاركته في هذه الندوة للاستماع إلى المشكلات التي تؤرقهن حيث إنه لا سبيل لتغير القوانين دون الاستماع إلى مشكلاتهن.

وقال "فؤاد" إنه يعمل على مشروع قانون للأحوال الشخصية ويسعى للخروج بقانون عادل لا يظلم أحد، ولا بديل عن الاستماع إلى متطلبات المرأة، حيث إن معظم من يتحدثون باسم المرأة لا يشعرون بمعاناتها فلا يوجد منهم من يذهب لبنك ناصر لتقاضي نفقة أو يذهب للتضامن للحصول على معاش تكافل وكرامة أو معاش مطلقات.

وقالت الدكتورة نادية مصطفى، استشاري الصحة النفسية: "كنا نحتفل أمس بيوم المرأة العالمي فأنتن نبض المجتمع ولا سبيل للنهوض إلا بتوفير حياه كريمة لكن وتمكينكن اقتصاديا واجتماعيا".

وأضافت أنه على المجلس القومي بذل المزيد من الجهد لمساعدة السيدات المعيلات، حيث إن هناك آلاف السيدات المعيلات التي لا تجد من يسأل عنها أو يحاول مساعدتها، وأنه توجد مؤسسات مجتمع مدني صغيرة تحاول المساعدة ولكنها لا تستطيع وحدها حل كل المشكلات التي تواجههم.

كان ذلك خلال الندوة التي تقيمها مؤسسة "ماما فريدة" لتنمية المجتمع بحضور الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، والدكتورة نادية مصطفي أستشاري الصحة النفسية وعددوكبير من السيدات المعيلات المتضررات من قانون الأحوال الشخصية الحالي.
تابع موقع تحيا مصر علي