عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي عبدالعال يهاجم الوزراء: مساعدوهم يمثلون الدولة العميقة

الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال

شن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال عاصفة هجوم ضد بعض الوزراء ومسؤوليهم، بسبب إهمالهم متطلبات الصعيد وأهله، مطالبا المسؤولين التنفيذيين بالاقتداء بمجهود وأداء الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أكد أنه الرئيس الوحيد في التاريخ الذي طاف كافة محافظات الصعيد.

حديث عبدالعال ورد خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، منتقدا نقص الخدمات بمحافظات الصعيد، وأن الحكومات المتعاقبة لم تهتم بها قائلا :" أنا نائب عن شمال وجنوب الصعيد ويبدو أن تلك المحافظات سقطت من اولويات الحكومة ".

واستطرد خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة لوزير الإسكان: أن توقف الهجرة من الصعيد للقاهرة لن يتم إلا بعد تطوير الصعيد لافتا إلى أنه لا ينكر أحد اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالصعيد فهو اول رئيس فى مصر يزور جميع محفظات الصعيد.

وأضاف لم يحدث فى التاريخ أن رئيس مصرى يقوم بزيارة كافة محافظات الصعيد ، فالرئيس عبدالناصر زار أسوان مرة والرئيس السادات كان يزور أسوان ليقضى الشتاء فيها قائلا:" الرئيس السيسى تجول فى اسيوط وسوهاج ويتحرك بخطى سريعة ".

وأضاف: بعض وزراء الحكومة لديهم مشكلة للاسف الشديد هم مكبلين بالروتين وبعض المساعدين فى بعض الوزرات يمثلوا الدولة العميقة و يكتفوا الوزيرويخفونه:" إوعى اللائحة.. القانون "وبالتالى لا يتحرك مختتما حديثه نظرة يا حكومة للصعيد.
تابع موقع تحيا مصر علي