عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد رسلان يشيد بالدور الميداني لمحافظ مطروح

تحيا مصر

أشاد أحمد رسلان، نائب مطروح، رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، بالدور الذي يقوم به محافظ مطروح، اللواء مجدي الغرابلي، في العمل الميداني والمتابعة المستمرة للخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد رسلان، أن المحافظ حريص على العمل الميداني، ويقوم بخطة تحرك لتفقد جميع مراكز ومدن وقرى مطروح، للوقوف على ما يتم من مشروعات تنموية وخدمية تستهدف النهوض بالأوضاع في مطروح.

وأشار النائب، إلى أنه في إطار الدور الميداني الذي يقوم به المحافظ، قام بزيارة لمدينة النجيلة لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم.

ورافق المحافظ في الزيارة النائبين مهدي العمدة، وسليمان فضل العميري، والعمد والمشايخ من مركز النجيلة والقرى التابعة لها.

ووجه المحافظ بسرعة تطوير وتوسعة مركز شباب النجيلة لاستيعاب إقامة ملعب قانوني وإقامة سور مساهمة ب٥٠% من المحافظة و٥٠% جهود مجتمع مدني مع دعم الأجهزة الرياضية للارتقاء بمنظومة الشباب والرياضة.

وشدد المحافظ على تطوير ميدان مدخل المدينة بدعم من وزارة السياحة، ومراجعة مقايسة الأعمال بما يوفر إقامة حديقة أو مكان ترفيهي للأهالى بجوار مركز الشباب مع إجراء التعديلات اللازمة.

كما تفقد المحافظ، طريق النجيلة البحرية، موجها شركة الكهرباء بتعديل ومراجعة الكابلات مع قيام جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي بدراسة توسعة الطريق، وقيام مديرية الطرق برفع كفاءة طريق الشارع الرئيسي بمدخل المدينة.

وأشار رسلان، إلى أن المحافظ قام بسحب أعمال إنشاء مدرسة أبو بكر الصديق من المقاول الحالي، وتسليمها لآخر بهدف سرعة التنفيذ، وذلك في إطار حلول المحافظة لمواجهة كثافة الفصول.

وأكد النائب، أن المحافظ كذلك تفقد مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية المشتركة، والمدرسة الابتدائية المشتركة بالنجيلة القبلية، والموافقة على طلب الأهالي بإقامة مبنى ملحق لإقامة مدرسة إعدادية وفصول ثانوية للبنات، مراعاة للعادات المجتمعية ودعم استمرار الفتيات في التعليم.

ولفت رسلان، إلى أن اللواء مجدي الغرابلي، لقاء شعبي مع عمد ومشايخ واهالي النجيلة للاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبيه مطالبهم فى عدد من القطاعات الخدمية المختلفة.

وفي مجال الطرق، أشار النائب، إلى أن محافظ مطروح، أعلن إدراج 15 كم رصف طرق عن طريق جهاز التعمير بخطة هذا العام، والموافقة على دراسة رفع كفاءة 4 كم طرق ترابية داخل المدينة، ودعم المدينة بمعدة جليدر خلال شهر لتمهيد الطرق وتوصيلها بالتجمعات السكانية، وإدراج رفع كفاءة تطوير طريق المثاني لمسافة 25 كم، بسبب تهالكه، رغم وجود عدد من التجمعات السكنية، مع دراسة إدراج الطرق المتبقية العام المالي المقبل.

وفي مجال الكهرباء، أشار رسلان، إلى أن المحافظ وجه بدعم قرية الزعيرات بمحول كهرباء جديد، ودعم قرية زاوية الجرارة والنجيلة البحرية بعدد 220 عمود إنارة و200 كشاف إنارة للمدينة، مع مراجعة وصيانة شبكة أسلاك الكهرباء وشدها وتزويد النجيلة بسيارة تصليح أعطال الكهرباء.

وفي مجال المياه، أكد النائب، أن المحافظ وجه بدعم المدينة بسيارة مياه ودراسة رفع طاقة مكثف المياه من 1000 إلى 2000 م3، وكذلك العمل على توسعة فتحة ضخ غراب المياه للتيسير على الأهالي.

وأوضح رسلان، أن محافظ مطروح، أعلن إنشاء 300 بئر من خلال المحافظة وعدة جهات لخدمة الأهالي، موجها بعمل شبكات على جميع خزانات وآبار المياه لحماية الأطفال وسلامتهم ومنع تسرب أي تلوث أو مخلفات إلى المياه.

وكشف النائب أحمد رسلان، أنه في مجال التمليك وجه محافظ مطروح، بالدفع للجنة المعاينات بالإسراع في إجراءات تمليك أهالي النجيلة وفقا للقانون 144 لسنة 2017، كذلك جاري توفير مكتب للشهر العقاري بمجلس المدينة.

وأكد أن المحافظ كلف وحدة مرور مطروح بتخصيص يوم كل أسبوع أو أسبوعين لتراخيص أهالي النجيلة، وماكينة تصوير السجل المدني للتيسير على المواطنين، مشيرا إلى أن المحافظ وجه أيضا بالتزام دخول أتوبيس غرب الدلتا إلى المدينة للتيسير على المواطنين، وعمل موقف خاص به مع متابعة التزامه من خلال مجلس المدينة.
تابع موقع تحيا مصر علي