عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل دعم عملاء البنك الأهلي من مبادرة المركزي للمصانع المتعثرة

ارشيفية
ارشيفية

أعلن البنك الأهلى المصري عن دعم عملائه للاستفادة من مبادرة المركز للمصانع المتعثرة بقيمة 3.5 مليار جنيه حيث أكد نائب رئيس البنك الأهلي المصري، يحي أبو الفتوح، أنه تم حصر إجمالي عدد العملاء المستفيدين من مبادرة إسقاط فوائد الديون عن المصانع المتعثرة، وبلغ عددهم 1900 مصنع وفق الإحصائيات التى تم إعدادها.

دعم عملاء البنك الأهلي
أوضح نائب رئيس البنك الأهلي، أن إجمالي المصانع المتعثرة يبلغ عددها 3.5 مليار جنيه دون الفوائد المهمشة، رافضًا الحديث عن هذه الديون، مؤكدًا على استمرار دعم العملاء في مختلف القطاعات.
وفي هذا السياق، قد أعلن من قبل طارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تفاصيل مبادرة إسقاط فوائد الديون عن المصانع المتعثرة.
كما ذكر نائب محافظ البنك المركزي، جمال نجم، إن 8586 مصنعا متعثرا سيستفيد من تلك المبادرة، بإجمالي مديونيات تبلغ 35.6 مليار جنيه تنقسم بين 4.3 مليار جنيه مديونية و31.3 مليار جنيه فوائد مهمشة.
اقرأ أيضًا.. البنك الأهلي يدعم تحيا مصر بـ 208 مليون جنيه
https://www.tahiamasr.com/292909
الجدير بالذكر أن العميل الذي سيستفيد من المبادرة هو من يتحمل مديونية تقل عن 10 ملايين جنيه، كما ستنتهى المباردة يونيو 2020 القادم وسيتم رفع اسم من يستفيد من المبادرة من كشوف التعثر، بجانب إزالتها من القوائم السلبية في لأي سكور وإسقاط القضايا المنظورة أمام القضاء، حيث أن بمجرد تسديد 50% من أصل الدين تسقط المديونية والتنازل عن القضايا.
تابع موقع تحيا مصر علي