عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيارة 100 شاب من 37 دولة إفريقية متاحف الإسكندرية ضمن برنامج الرئاسة لإعداد القادة

تحيا مصر

زار ما يقرب من 100 شاب، من 37 دولة أفريقية، ضمن البرنامج الرئاسى لتأهيل واعداد القادة، الذى تنظمه الاكاديمية الوطنية للتدريب وإعداد القادة للدفعة الثالثة منه والذى يتراوح أعمارهم من 18 إلى 30 عاما.

وتفقّد الوفد متحف المجوهرات ومكتبة الإسكندرية، واستمعوا إلى الشرح المفصل حول قطاع المجوهرات بالمتحف وأهميتها التاريخية، كما تفقد الوفد بعض المتاحف الدائمة بمكتبة الإسكندرية مثل متحف الآثار ومتحف المخطوطات ومتحف السادات واستمعوا إلى شرح مفصل حول القطع الأثرية بتلك المتاحف.


جاء ذلك فى إطار اهتمام الدولة بخلق قاعدة شبابية واعدة مؤهلة لحمل لواء القيادة فى كافة المناحى السياسية، الإدارية والمجتمعية، وتطوير ورفع كفاءة وأداء العاملين فى القطاع الإدارى للدولة، كما يمتد تأثير البرامج الرئاسية لدعم قيادات وكفاءات البلدان العربية والأفريقية الشقيقة.


فكرة البرنامج الرئاسي لإعداد القادة

بدأت فكرة البرنامج بالإعلان عن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى “للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة” فى سبتمبر عام 2015، بهدف إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كى تكون مؤهلة للعمل السياسى، والإدارى، والمجتمعى بالدولة، من خلال اطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمى والعملى، وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التى تحيط بالدولة المصرية.

واستقبلت الأكاديمية الوطنية للتدريب أواخر ديسمبر الماضى الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى للقيادة، لبدء التدريب بالبرنامج والذى يعد نواة لخلق لغة حوار واحدة بين شباب القارة.



تابع موقع تحيا مصر علي