خدمات تحيا مصر

مؤشرات جديدة حول ارتفاع معدلات تدفق الاستثمارات الأجنبية على مصر

أشرف ابراهيم- رجل اعمال
أشرف ابراهيم- رجل اعمال
كشف مستثمر مصري إيطالي عن مؤشرات جديدة ترصد حدوث ارتفاع ملحوظ في تدفق الاستثمارات الأجنبية على مصر خلال الفترة الأخيرة وتزايد حجم تلك الاستثمارات في مختلف المجالات خلال العام الجاري بفضل حالة الاستقرار التي تشهدها مصر وحزمة التشريعات الأخيرة التي وفرت مناخا جاذبا للمستثمرين والشركات من جميع الجنسيات.

وقال المستثمر الصناعي المصري الإيطالي أشرف إبراهيم إن العديد من التقارير التي صدرت من عدة مؤسسات دولية معنية بتقييم الأداء الاقتصادي للدول رصدت تقدم مصر بشكل كبير في مؤشرات جذب الاستثمار.

وأكد الصناعي المصري الإيطالي أشرف إبراهيم رئيس شركة آمو فورني الإيطالية والتي تعمل في مجال تصنيع الأفران الدوارة ومعدات المخابز والقرى السياحية في إيطاليا، أن مصر أصبحت بلدا جاذبا للاستثمارات الأجنبية بفضل السياسات التي قامت بها الحكومة المصرية والإصلاحات الاقتصادية التي عمل عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد توليه إدارة البلاد.

وأضاف ”إبراهيم” أن العالم أصبح يشهد تحولات اقتصادية نتيجة التقلبات السياسية التي شهدها خلال العشر سنوات الماضية، وأن مصر حافظت على استقرارها السياسي والاجتماعي والأمني، وهذا جعلها محط أنظار العالم وأمنا للاستثمار الأجنبي، ونحن كمصريين نعمل في إيطاليا منذ ما يزيد على 30 عاما، ندرك أهمية وقيمة الإجراءات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية.

وتوقع أشرف إبراهيم لمصر تقدما اقتصاديا كبيرا ونقلة كبيرة ستؤثر بالإيجاب على الناتج العام في مصر، لذا قرر من خلال شركته أن يكثف الاهتمام بالسوق المصري والعمل علي اهمية التواجد الفعال وأنه بالفعل يورد منتجاته عالية الكفاءة متناهية الجودة للسوق المصرية تواصلا مع فنادق وشركات كبرى ومنتجعات سياحية داخل مصر.

وتابع أشرف إبراهيم في تصريحات صحفية أن السياحة في مصر ستشهد طفرة غير مسبوقة في نهاية ٢٠٢٠ بعد افتتاح المتحف المصري الكبير حيث إن الافتتاح سيكون بمثابة أهم حدث في القرن الحالي لذا يجب علينا الاستعداد لهذا الحدث الجلل.

وأضاف أنه مصري الأصول ويتنمي إلى هذا البلد وأنه وشركته آمو فورني بما تملكه من مميزات عالمية سوف يعمل على الدخول إلى السوق المصري بقوة كمصنع محلي إذا ما احتاجته البلاد ردا للمعروف ووفاء لترابها.