عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر تفاصيل واقعة القبض على عضو مجلس النواب الشهير بتهمة «الرشوة»

تحيا مصر

أثارت واقعة القبض على جمال الشويخي، جدلا في الوسط السياسي، حيثُ تحقق الجهات المعنية مع النائب جمال الشويخي في القضية رقم 501 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، واتهامه بتلقي 300 ألف جنيه «رشوة»، مستغلا نفوذه كعضو مجلس نواب والتوسط لصالح آخرين لدى هيئة النظافة والتجميل بمحافظة القاهرة.

بدأ الجدل في مساء أمس الأحد 8 مارس، في الجلسة العامة المنعقدة لمجلس النواب، والتي انتهت بموافقة أعضاء المجلس تحت رئاسة الدكتور على عبد العال على  رفع الحصانة عن النائب البرلماني جمال الشويخي، بعد طلب النائب العام المستشار حمادة الصاوي لاستكمال التحقيقات في اتهامه بتلقي رشوة.

القبض على جمال الشويخي 

في اليوم التالي من الجلسة، وبعد قرار رفع الحصانة عن جمال الشويخي، بموافقة أعضاء مجلس النواب، ألقت الرقابة الإدارية القبض على نائب دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر بتهمة الرشوة.. وفجر اليوم جاء القبض على جمال الشويخي من قبل هيئة الرقابة الإدارية، وذلك في القضية رقم 501 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا، والتى سيجري التحقيقات فيها عقب ضبط النائب المذكور، والتحقيق معه في الاتهامات الموجهة إليه.

تفاصيل القبض على جمال الشويخي 

وعن اتهامات النائب جمال الشويخي، والتى تبين أنه حصول على مبلغ 300 ألف جنيه ‏على سبيل الرشوة من رئيس مجلس إدارة شركة "نكست هوم"، وذلك في ‏مقابل استغلال نفوذه ‏لدي بعض مسئولي بعض الجهات الحكومية، لإنهاء إجراءات استرداد ضمان أعمال الحفر البالغ قيمته نحو 7.5 مليون جنيه ‏لأحد مشروعات الشركة بالمقطم.

وجاء قرار القبض على جمال الشويخي، عضو مجلس النواب تنفيذا لقرار النيابة العامة في القضية ذاتها، والتى تم فيها القبض على عدد من مسئولى حي المقطم منهم مدير منطقة الإسكان، ومدير التنظيم لحصولهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة بلغت حوالي 1.5 مليون جنيه من الشركة المذكورة لإنهاء إجراءات إصدار تراخيص المشروع المشار إليه.



تابع موقع تحيا مصر علي