عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب كورونا.. الحيوانات المفترسة تخرج للشوارع "فيديو"

قط الزباد
قط الزباد

أمواج من البشر القادمين والمغادرين، يتحركون من مكان إلى الأخر بأريحية، سواء للعمل أو ربما للتنزه وفجأة ضرب السكون دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا القاتل، الذي أمام العالم أجمع.

كانت الشمس تغوص في الأفق مرسلة آخر أضوائها حينما أعلنت العديد من الدول حظر التجوال، ورفع حالة الطوارئ التي كانت من شأنها تغير الحياه بأكملها بشكل غير متوقع.

ظلام دامس وسكون أشبه بالمعروف في مدن الأشباح التي لم نشاهدها سوى في الأفلام فقط، ليتعايش العالم مع فيلم جديد من إخراج فيروس كورونا المسجد، الذي حول المدن إلى غابات للحيوانات التي إتخذت مكان الإنسان!.

تجول الحيوانات بأحياء المدن ظاهرة فريدة من نوعها مخيفة إلى حد كبير، فقد اكتشف الحيوان كل ما يدور حوله من خوف وهلع المواطنين، كان يستشعر النور يقرع أجفانه الملتحمة، فتتسرب جزيئات منه تسري في عصبه البصري مورثة إياه من ذلك دغدغة لذيذة جعلت جسده يتشرب الضوء ويخرج للعالم دون خوف.

جابت الخنازير البرية العديد من الدول الأوروبية بل والعربية أيضًا، نعم فمع وجود فيروس كورونا لا يتسع المجال للقوانين العقلية، تجول عدد من الخنازير في كلًا من بيرغامو بإيطاليا، وكذلك في شوارع برشلونة بإسبانيا، فضلًا عن مدينة وهران بالجزائر، لتسبب في بداية حلقة جديدة من المخاوف التي باتت مثل الدائرة المفرغة، لا يعي أحد منا متى ستنتهي.

توسعت الحيوانات في انتشارها الجغرافي حيث ظهر قط الزباد في شوارع مدينة كاليكوت الهندية، إضافة إلى الماعز التي حرجت من أماكنها لتحتل الشوارع دون إنظار.

اقرأ أيضًا..رسميا.. "شنجن" أول مدينة صينية تمنع تناول القطط والكلاب

هدد ظهور الحيوانات البرية حياة البشرية، وسمح فيروس كورونا بتلك التحولات التي طرأت مجددًا على حياه الدول، فلن يتوقف الأمر عند الحيوانات البرية وحسب لتتسع الرقعة وتشمل الحيوانات المفترسة، وذلك مع ظهور أسد أمريكي في العاصمة التشيلية سانتياغو، فهل تسيطر الحيوانات على المدن بعد تفشي فيروس كورونا واختفاء الحياة الطبيعية؟.

تابع موقع تحيا مصر علي