عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب جامعي القمامة لـ تحيا مصر: "كمية الميكروبات اللي في جسم عمال النظافة عملهم مناعة ضد كورونا"

شحاتة المقدس، نقيب
شحاتة المقدس، نقيب جامعي القمامة

قال شحاتة المقدس، نقيب جامعي القمامة، إن مليون عامل نظافة على مستوى الجمهورية، يعملون على رفع 16 ألف طن مخلفات يوميًا، لم يصبهم فيروس «كورونا»، من بينهم 11 ألف عامل نظافة يخضعوا لإشراف الدولة، يتقاضون مرتب ألفي جنيه، لا يكفيهم توفير وسائل وأدوات التعقيم التي تطالب بها الدولة، فضلًا عن تدبير نفقات معيشتهم.

أشار «المقدس» في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر» إلى أن الله حافظ على هذه البلاد وسيظل حافظها ليوم قيام الساعة، وتابع « كمية الميكروبات اللي في جسم عمال النظافة عملت لهم مناعة ضد أقوى الفيروسات»، ورغم المخاطر التي قد يتعرض لها العامل إلا أنهم مستمرون في أداء وظيفتهم التي أخذوها على عاتقهم.

وطالب نقيب الزبالين، وزارة البيئة بصرف أدوات وقاية للعاملين في مجال جمع القمامة، لافتا إلى وجود 6 مناطق لتجميع القمامة على مستوى القاهرة الكبرى، وهم «المقطم، 15 مايو، منطقة الوحدة الوطنية، البراجيل وأرض اللواء، الخصوص» أصبحوا في حاجة ماسة لتلبية مطالب عاملي النظافة.

اقرأ أيضًا..محافظ القاهرة يطلق مبادرة "عشان أهالينا" لدعم عمال النظافة ودور المسنين

وناشد المواطنين بوضع «الكمامات والجوانتيات» في كيس منفصل كى يكون مميزا ليد عامل النظافة، للحفاظ على حياة وأرواح جامعي القمامة، وهو مطلب إنساني لن يكلف ربة المنزل شيئا.
تابع موقع تحيا مصر علي