عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد مشهور: التضامن المصري مع دول العالم في أزمة كورونا مشرف للغاية

تحيا مصر

قال النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية، إنه منذ بداية أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، واتخذت مصر موقفًا إنسانيًا مشرفا بتضامنها مع الشعوب التي تضررت جراء الأزمة الصحية الكبرى التي تتعرض لها دول العالم أجمع، لتسهم في تخفيف العبء وتعويض النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية.


وأضاف مشهور أن مصر وقفت لتكون قدوة لغيرها في مساعدة الغير، فمع كل تفجر للوضع في أحد البلاد، تظهر الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، في الصورة، لتقف على خط النار، بالنسبة للفيروس، وتقدم الدعم للبلاد الموبوءة.

وأشار إلى أن مصر ساندت دول العالم التي انتشر فيها الوباء بصورة كبيرة، منها الصين التي كانت مصدر انتشار الفيروس في العالم مرورًا بإيطاليا، وبالولايات المتحدة، وكذلك وبريطانيا التي تعاني من نقص شديد في الأجهزة الطبية.

وكانت مصر أرسلت مساعدات من المستلزمات الوقائية هدية للشعب الصيني على متن الطائرة التي أقلت المواطنين القادمين من مدينة "ووهان"، في إطار عمق وترابط العلاقات وتعزيز سبل التعاون بين البلدين لمواجهة فيروس الكورونا المستجد.

كما أرسلت طائرة شحن تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران في مطار مالبينسا بإيطاليا تحمل مستلزمات طبية وقائية، حيث تبلغ الشحنة أكثر من مليون ماسك للمساعدة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد بإيطاليا، وتم إرسالهم إلى منطقة لومباردي، إلى جانب إرسالها مؤخرا مساعدات طبية ووقائية إلى الولايات المتحدة لمواجهة وباء كورونا.
تابع موقع تحيا مصر علي