عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: توزيع الأدوية على المخالطين في أقصى نقطة على الحدود الليبية لواحة سيوة

تحيا مصر

قالت وزارة الصحة والسكان، أن وكيل وزارة الصحة بمطروح يقوم بتوزيع الأدوية علي المخالطين في أقصى نقطة على الحدود الليبية بقرية بهي الدين التابعة لواحة سيوة.

وأشارت مديرية الشئون الصحية، إلى انطلاق سيارات القوافل العلاجية بمحافظة مطروح لتوزيع الأدوية للمخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ والذين يخضعون للعزل المنزلي بمشاركة فرق من قطاع الطب الوقائي والرعاية الأساسية، بناءا علي توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وتعليمات الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بمطروح.

اقرأ أيضًا.. فيروس كورونا يلتهم الأطباء..إصابة مدير مستشفى الحميات بدمنهور


وكانت وزارة الصحة والسكان اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 913 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

تابع موقع تحيا مصر علي