عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب مدير مستشفى النجيلة يتبرع بـ 4 وحدات بلازما لمساعدة مصابي كورونا على الشفاء

تحيا مصر

كشف الدكتور محمد علام، نائب مدير مستشفى النجيلة المركزي، المخصصة لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، عن تبرعه اليوم الثلاثاء بـ 4 وحدات بلازما 800 مل لمساعدة مصابي فيروس كورونا ذوي الحالات الخطرة.

وقال علام، أن الشفاء من مرض كوفيد 19 نعمة كبيرة من عند الله، ويجب أن نحمد الله عليها فى كل لحظة، مطالبًا كل من أنعم الله عليه بالشفاء أن يتبرع بالبلازما بعد ١٤ يوم من خروجه وبحد أقصى ٢٨ يوم من الشفاء لأنها تحتوى على أجسام مضادة احتمال كبيير جدا تساعد شخص في الشفاء، لأن نتائج الأبحاث مبشرة جدا قائلا "ان شاء الله تكون بفايدة".

اقرأ أيضًا.. تصل لـ 10 ألاف جنيه في اليوم.. الصحة تحدد أسعار علاج كورونا بالمستشفيات الخاصة

وأضاف نائب مدير مستشفى النجيلة للعزل، "أن الموضوع سهل وبسيط ومفيهوش خطوره بيتم فصل البلازما وبيرجع لجسمك باقى مكونات الدم كامله وبتتعوض بمحاليل.. النهارده اتبرعت ب ٤ وحدات بلازما ٨٠٠ مل وبعدها ولا فى اى حاجه نهائى اتمنى من ربنا يكون ليهم دور فى شفاء غيرى".

وكان الدكتور محمد علام نائب مدير مستشفى النجيلة المركزي بمطروح أصيب بفيروس كورونا المستجد في أول أبريل الماضي ضمن 23 مصاب من الفريق الطبي، والذي توفى منه 2 وهم ناجي الجراري أمين المخازن ومحمد المحسناوي ممرض أسنان، حيث انتقلت العدوى من خلال سيدة اسكندرانية تبلغ من العمر 65 عام أثناء محاول عمل إنعاش قلبي رئوي لإنقاذها قبل وفاتها، كما تعافي الفريق الطبي بالكامل في أخر شهر رمضان وخرج من المستشفى بعد إتمام شفائه.
تابع موقع تحيا مصر علي