عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طبيب رجاء الجداوي: حتى لو خدت 20 مسحة لكورونا وطلعوا سلبي مش هتخرج لهذا السبب "خاص"

تحيا مصر

كشف الدكتور محمد خالد مدير العناية المركزة بمستشفى ابو خليفة للعزل في الاسماعيلية، والطبيب المعالج للفنانة رجاء الجداوي أن حالتها الصحية غير مستقرة، وموجودة كما هي في العناية المركزة موضوعة على جهاز التنفس الصناعي "السباب" وليس جهاز التنفس الاختراقي.

وقال الدكتور محمد خالد في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر ، أن طالما كانت الفنانة رجاء الجداوي في الرعاية المركزة فهذا يعني أن الحالة غير مستقرة وإلا لما احتاجت للرعاية المركزة، لافتًا إلى أن نتيجة المسحة التي ظهرت أمس وجاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 لا تعني شيء لأنها مازالت حالتها غير مستقرة.

وأضاف: "حتى لو المسحة كانت سلبية واتعادت 20 مرة وطلعت سلبية مش هتخرج من المستشفى طالما تعبانة وحالتها غير مستقرة.. المسحة ونتيجتها مش مقياس للتعافي من كورونا طالما الشخص مازال مريض".

اقرأ أيضًا.. بعد تأكيد ايجابية تحليلها.. طبيب رجاء الجداوي: في الرعاية المركزة وحالتها حرجة "خاص"

وأشار مدير العناية المركزة بمستشفى أبو خليفة للعزل، والطبيب المعالج إلى أن المرحلة التي تمر بها الفنانة رجاء الجداوي حاليا تعتبر أخر مراحل العلاج وذلك بعد حقنها ببلازما دم المتعافين من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، قائلا "أدعولها وإن شاء الله تقوم بالسلامة".

وكان قد ظهرت أعراض فيروس كورونا علي الدكتور محمد خالد منذ أول أمس مثل ارتفاع درجة الحرارة واعياء شديد بالجسم مما جعله يأخذ مسحة مع الفنانة رجاء الجداوي والتي ظهرت نتيجتها أمس سلبية لفيروس كورونا.

وكانت الفنانة رجاء الجداوي تم نقلها في 27 رمضان الماضي لعزل ابو خليفة بالاسماعيلية بعد التأكد من إصابتها بفيروس كورونا، ومرت بمشكلة ضيق في التنفس وارتفاع في درجة الحرارة، وزادت في الفترة الأخيرة شائعات وفاتها أكثر من مرة، كما تم حقنها منذ أيام ببلازما المتعافين من فيرس كورونا المستجد كوفيد 19.

يذكر أن أميرة حسن مختار، الابنة الوحيدة للفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، أوضحت أن والدتها تعانى من ارتفاع درجة حرارتها منذ دخولها الحجر الصحى بالإسماعيلية، مشيرة إلى أن تستمر مشكلتها الصحية حتى الآن فى درجة الحرارة التي ترتفع ثم تنخفض وهو الأمر الذى يتكرر باستمرار.

وتزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة لا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من شاب رجال أعمال "محمد هندى"، مدير إحدى شركات النسيج الشهيرة، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها رضوى.
تابع موقع تحيا مصر علي