عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما موقف جمهور "بي إن سبورتس" بعد خسارتها الدوري الإيطالي على غير المتوقع ؟

تحيا مصر

تعتبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية الشهيرة، من أهم قنوات الرياضة الفضائية بالوطن العربي وأوروبا أيضا، لما لها من تمويل ضخم وفريق عمل كبير من أكثر من بلد عربي وأوروبي.

وكما مُعتاد، تنجح "بي إن سبورتس" في الحصول على حقوق بث أهم الدوريات الأوروبية والعالمية نظير مبالغ مالية من مُشتركي القناة لعرض المباريات حصريا، ومنها مباريات كأس العالم ودوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز والليجا الإسبانية، والكالتشو الإيطالي.

إلا أن القناة فاجئت جمهورها خلال الساعات الماضية، باعتذارها عن عدم بث وإذاعة مباريات الدوري الإيطالي، وهو من أوائل الدوريات التي عاودت نشاطها الكروي بعد تعليق جميع الأنشطة الرياضية على مدار ثلاث أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا، والتي أثرت على الوسط الرياضي بشكل كبير وجميع العاملين به، حيثُ لعبت الأندية الإيطالية 26 أسبوع فقط من عمر البطولة الإيطالية، ولا يزال يتبقى 12 أسبوع لاستكمال الموسم.

لكن الكالتشو عاد بقوة منافسات يوفتوس ونابولي وميلان، فضلا عن منافسات كأس إيطاليا، كما يشارك كل من يوفنتوس وأتالانتا ونابولي في دوري أبطال أوروبا، بينما ينافس نادي إنتر ميلان في الدوري الأوروبي "اليوروبا ليج".

أزمة "بي إن سبورت"

لا شك أن شبكة "بي إن سبورتس" الرياضية القطرية قد تلقت ضربة قوية بفقدان حقوق بث الدوري الإيطالي، أحد أهم البطولات التي كانت تنقل عبر قنواتها، حيث أعلنت الشبكة عن عدم قدرتها على نقل مباريات الدوري الإيطالي، ووفقا لبيان مقتضب نشرته عبر موقع "تويتر"، وأرجعت القرار لأسباب قانونية.. وجاء نص البيان: "لأسباب قانونية، نحن نأسف على اتخاذ قرار بعدم بث مباريات الدوري الإيطالي. نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه هذا القرار لكن نأمل أن تستمروا في الاستمتاع بالمحتوى الرياضي المتميز والمشوق الذي نقدمه دائما على قنواتنا".

اقرأ أيضا: تشيلسي يتعاقد رسميا مع تيمو فيرنر

موقف جمهور ومشتركي "بي إن سبورتس"

فوجئ مستخدمو الشبكة بالتأكيد بعد إعلان عدم إذاعة مباريات البطولة التي تضم نجوما مميزين، على رأسهم كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، فيما طالب البعض بتعويضهم ماديا.

ليس هذا فقط، إذ أن الاعتذار لم ينجح في احتواء غضب المشتركين، حتى أنهم طالبوا برد جزء من قيمة اشتراكهم، والآخر طالب بإلغائه كاملا، وهو ما وضع القناة في وضع غير مقبول.



تابع موقع تحيا مصر علي