عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأربعاء.. إسكان النواب تستكمل مناقشة آثار تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء

تحيا مصر

قال النائب إسماعيل عضو لجنة الإسكان أن هناك 3ونص مليون مخالفة بناء في مصر ‘ ولم يتم التصالح سوي فى 217 الف فقط ، لافتا أن قيمة تلك المخالفات يقدر ماليا بنحو 200 مليار جنية ، ومن يهدر هذا المبلغ هو عدو الوطن وهو خائن لمصر وللشعب المصري.

وإنتقد نصر الدين قرار وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر لافتا أن من حصل على رخصة قبل القرار يجب أن يستمر فى العمل ولا يسيري علية القرار ، لافتا أن القرار يحتاج لدراسة وتوضيح حيث أن هناك عدد كبير من المواطنين يعمل فى مجال المعمار والأعمال الإنشائية.

وطالب أعضاء لجنة الإسكان بمجلس النواب بضرورة عقد إجتماع موسع بحضور عدد من الوزرات المعنية الأربعة وهما وزارة الإسكان ، ووزارة التنمية المحلية ، ووزارة الزراعة ، وزارة الري ، من أجل مناقشة آثار تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء المعدل بالقانون رقم 1 لسنه 2020 ، وذلك في ضوء الإحصائيات التي رصدت حالات التقدم بالتصالح وما تم بشأنها علي مستوي محافظات الجمهورية والمدن الجديدة.

ومن جانبة أكد النائب يسري المغازي وكيل لجنة الاسكان ورئيس الإجتماع ، بأن اللجنة ستعقد إجتماعا الأربعاء القادم بحضور جميع الوزرات المعنية وتم توجيه الدعوة لهم من أجل الإنتهاء من مناقشة تعديلات القانون .
تابع موقع تحيا مصر علي