عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الصناعة تشرح طريقة تحويل سيارتك لغاز بدون مقدم وبالتقسيط "فيديو"

تحيا مصر

تعمل الدولة المصرية على التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود بديلا للسيارات عن استخدام البنزين والسولار، من خلال منظومة متكاملة لتحويل أكبر عدد من السيارات والمركبات للعمل بالغاز.

ويهدف هذا الى تحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الثروات الطبيعية لمصر "الغاز الطبيعى" وتعظيم القيمة المضافة لهذه الثروات، كما يعمل على خفض مخصصات الدعم الموجه للمنتجات البترولية السائلة والتى كانت الدولة ترصد لها مبالغ، وبالتالى إعادة توجيه تلك المخصصات لقطاعات أخرى أكثر احتياجًا مثل التعليم والصحة، هذا بالإضافة إلى تقليل الاعتماد على استيراد منتجات الوقود السائل (البنزين والسولار) اللازمة للسوق المحلى وما يتبعه من توفير العملة الصعبة.

وقد عقدت لجنة الصناعة بالبرلمان برئاسة المهندس فرج عامر، جلسة موسعة، في حضور وزيرة وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بشأن استراتيجية الحكومة حول تخريد السيارات القديمة.

وقالت الوزيرة خلال الاجتماع الذي ترأسه فرج عامر رئيس اللجنة، خلال أية استراتيجيات لتحويل السيارات بالغاز، فإن أحوال المواطن وسائقي الميكروباصات تعنينا في المقام الأول، واستحدثنا طرق ونظم سداد ودفع لايشعر بها في ظل أمور كثيرة قد تضغط عليه ماديا.

اقرأ ايضاً: مش هتدور على الغاز.. نيفين جامع من البرلمان: ننسق مع البترول للتوسع فى محطات الغاز الطبيعى "فيديو"

وأوضحت: على سبيل المثال كلما ذهب السائق لمحطة الوقود، لملئ سيارته، لو كانت قيمة "تفويلة العربية" 200 جنيه، سيدفع عليها 10 جنيه إضافية تخصم من القسط الخاص به، وهكذا يتم السداد المريح، مؤكده: كده مش هايحس بيهم، مش هايكون مضغوط.
تابع موقع تحيا مصر علي