عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر وثيقة وقف إطلاق النار وتوقق الصراع التي أعلنتها حكومة الوفاق الليبية

تحيا مصر

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، يوم الجمعة، وقفا فوريا لإطلاق النار وتعليق كل العمليات العسكرية في كافة الأراضي الليبية.

ودعا المجلس في بيان له لانتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس المقبل، مؤكدا أن تحقيق وقف إطلاق النار يقتضي أن تكون سرت والجفرة منزوعتي السلاح.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، على البيانات الصادرة من المجلس الرئاسي ومجلس النواب الليبي، بوقف إطلاق النار وإيقاف العمليات العسكرية داخل الأراضي الليبية.

وقال السيسي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: أرحب بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسي ومجلس النواب في ليبيا بوقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية في كافة الأراضي الليبية.

وتابع الرئيس: "اعتبار ذلك خطوة هامة على طريق تحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب الليبي في استعادة الاستقرار والازدهار في ليبيا وحفظ مقدرات شعبها".

وكان المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، قد أعلن اليوم الجمعة، إن الاتفاق مع حكومة الوفاق في طرابلس على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء ليبيا يقطع الطريق على أي تدخلات عسكرية أجنبية وصولُا إلى إخراج المرتزقة.

واوضح أنه يجب تفكيك الميليشيات لاسترجاع السياة الوطنية الكاملة، موضحا أن هناك مساعٍ عديدة لتجاوز وطي صفحة الصراع والاقتتال.

تابع موقع تحيا مصر علي