عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القوى العاملة تواصل صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة الغير منتظمة

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن استكمال صرف الدفعة الثالثة من المنحة الرئاسية لنحو مليون و600 ألف و216 عاملًا غير منتظمًا، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وغدًا الأربعاء، وذلك لكل من لم يصرف خلال الأسبوع الماضي، مع التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون الشخص المستحق قبل الصرف بـ24 ساعة.

وأكد الوزير، أن المنحة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذه الفئة المتضررة من فيروس كورونا المستجد، وقدرها 500 جنيه تصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي بموجب كارت ATM مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الثانية، يصل إجمالي مبالغ المنحة لـ800 مليون جنيه.

وأوضح، أنه تم تقسيم أعداد المستحقين للمنحة خلال الدفعة الثالثة من المنحة على شرائح يومية لعدم التزاحم على الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي، بحيث تكون 260 ألف مستحق يوميًا.

اقرأ أيضًا..السيسي يشارك في القمة الثالثة بين مصر والأردن والعراق

ونوه الوزير، على أنه سيتم صرف 500 جنيه على 3 دفعات، بإجمالي 1500 جنيه، ليصل ما يتم صرفه لمليون و600 ألف و216 عاملًا غير منتظم، 2 مليار و400 مليون و324 ألف جنيه.

وقال: "بذلك تكون الدولة المصرية أوفت بما وعدت بع العمالة الغير منتظمة، لمواجهة الآثار السلبية لتداعيات فيروس كورونا التي ترتب عليها تضرر أوضاعهم وسوء أحوالهم المعيشية.

تابع موقع تحيا مصر علي