عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احتفالات أكتوبر في ميزان النواب.. إشادات بتضحيات القوات المسلحة.. وتأكيدات على تواصل أدوارها الوطنية..وتجديد الثقة من الشعب في الرئيس عبدالفتاح السيسي

تحيا مصر

تقدم الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس حزب الوفد، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ووزير الدفاع، وجموع الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مشيرا إلى أن هذه الذكرى سطرت فيها القوات المسلحة المصرية ملحمة وطنية سجلها التاريخ بأحرف من نور.

وقال عضو الشيوخ، سيظل الشعب المصري يحتفل بذكرى استعادة أرضه المحتلة بفضل القوات المسلحة الباسلة التي يضحى أبنائها بأرواحهم فداءً لتراب هذا الوطن الغالي.

إقرأ أيضاً: جلسة خاطفة..البرلمان يفتتح دور الإنعقاد السادس بالحداد على أمير الكويت..الاستمرار بنفس تشكيل اللجان النوعية..والعودة 1 نوفمبر المقبل

ولفت الهضيبي، في بيان له، أن القوات المسلحة الحامي الأول وخط الدفاع الأساسي عن الدولة المصرية وشعبها ضد أي معتدي يسعى لزعزعة أمن واستقرار الوطن، أو المساس بأمنه، موضحا أن ذكرى انتصارات أكتوبر تركت في نفس كل مواطن مصري مزيد من المشاعر الوطنية ودروس التضحية في حماية الوطن وتقديم كل غال ونفيس في سبيل رفعته ونصرته.

وأكد الدكتور ياسر الهضيبي، أن الشعب المصري ما زال على عهده بشدة في دعم وتأييد القيادة السياسية، ومستمر في الاصطفاف معا لمواجهة قوى الشر والظلام ودعاه التخريب، الذين يريد العبث والفوضى في الشارع المصري، في سبيل تحقيق أطماعهم الخبيثة التي تستهدف الخطوات التي تتخذها الدولة نحو ركب التنمية والتطوير.

أكد النائب أحمد نشأت منصور ، عضو مجلس النواب ، أن حرب السادس من أكتوبر المجيدة من أعظم الانتصارات فى التاريخ الحديث للأمة العربية جميعاً ، حيث جسدت أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن ، مهنأً الرئيس عبدالفتاح السيسي، و الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والانتاج الحربي ، وأبناء القوات المسلحة البواسل، بمناسبة الذكرى الـ 47 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وأضاف نشأت ، فى بيان له اليوم السبت ، أن أبطال القوات المسلحة البواسل لا يزالون يقدمون التضحيات يومًا بعد يوم وهم يحاربون بكل قوة وشجاعة الإرهابيين والتكفيريين والمُخربين وقوى الشر وكل من يريد النيل من استقرار الوطن، موجهاً التحية لشهداء مصر الأبرار الذين لولا تضحياتهم ودمائهم الطاهرة لما كانت مصر تنعم بالاستقرار الذي نعاصره الآن، مشدداً على أن القوات المسلحة المصرية كانت ومازالت وستظل هى الحارس الأول والمدافع عن الدولة المصرية وحماية مواطنيها ضد أى أعتداء سواء كان خارجيا أو داخليا .

وأشارالنائب إلى، أن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة تمثل ذكرى العزة والكرامة والانتصار على العدو الإسرائيلي واستعادة الأرض المصرية المحتلة، لافتا إلى أن بطولات القوات المسلحة المصرية خلال تلك الحرب مازالت تُدرس فى كتب التاريخ العسكري.

وطالب النائب، الشعب المصري بكافة طوائفه استحضار روح نصر أكتوبر بالعمل وبذل الجهد من أجل الإرتقاء بأوضاع الدولة في كافة القطاعات لاستكمال خطط التنمية الشاملة التي تخطوها مصر منذ سنوات لتحقيق الانجازات وعدم الإلتفات وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة التي يبثها المأجورين والمُمولين لتعطيل حركة التنمية ، بالإضافة إلى ضرورة أن يقف الشعب صفاً واحداً خلف قيادته السياسية وقواته المسلحة وجميع مؤسسات الدولة ضد الخونة من أعداء الوطن من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية.

كما هنأ النائب محمد على عبدالحميد عضو مجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش والشعب المصري العظيم بمناسبة حلول الذكرى ال47 لنصر أكتوبر العظيم قاىلا إنه سيظل النصر الأعظم في تاريخ مصر والامة العربية كلها طوال النصف قرن الأخير.

وقال عبد الحميد في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين ،أن نصر اكتوبر العظيم عام 1973 اثبت للعالم أجمع أن مصر لا تتنازل عن أرضها وانها قادرة على الصمود ومواجهة العالم أجمع، ومواجهة إسرائيل وغيرهما في سبيل استعادة أراضيها قائلا : مصر تؤمن بالسلام وتدعو اليه، وتعتبره أساس المستقبل في المنطقة برمتها.

وأشاد الناىب محمد على عبدالحميد،بالإصلاح الاقتصادي والمالي في مصر على مدى السنوات الماضية، هو أهم إنجازات النصر التى تحقق على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي،مؤكا أن الاصلاح الاقتصادي، هو ما ساعد الوطن عى الوقوف على قدميه خلال أزمة كورونا واستطاع تحمل مختلف التكاليف الاقتصادية والصحية. مشددا على أن الاصلاح الاقتصادي تم بقلب شجاع واردة وطنية حرة وبشكل تدريجي أذهل العالم.

ولفت عبد الحميد، إلى أن الذكرى ال47 لنصر أكتوبر العظيم، تحل ومصر تحت قيادة الرئيس السيسي تقوم بأكبر عملية بناء وتنمية وإعمار لم تشهدها مصر منذ عقود طويلة.

تابع موقع تحيا مصر علي