عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة واحدة فقط تسمح لأيوب الكعبي للمشاركة أمام الأهلي في نصف النهائي الأفريقي

تحيا مصر

انتشرت في الأيام الأخيرة أقاويل كثيرة حول إمكانية لحاق، أيوب الكعبي صفقة الوداد الجديدة، لمباراة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان أيوب الكعبي معاراً للوداد البيضاوي لمدة 6 أشهر في بداية الموسم، قبل أن ينتقل إلى نادي هيبي فورتشن الصيني، والذي فسخ عقده مع اللاعب مؤخراً بالتراضي، ليعود أيوب الكعبي، أحد أفضل مواهب القارة، إلى الوداد مرة أخرى.

ووجود الكعبي مع الوداد في بداية الموسم، جعل اسمه مسجلاً مع الوداد في قائمته الأفريقية، وتبقى شيء واحد فقط يحول دون لحاق الكعبي بمباراة الأهلي وهو تسجيله في القائمة المحلية.

وتشير التقارير المغربية أن باب القيد المحلي سيفتح في المغرب يوم 21 من أكتوبر الجاري، وبالتالي إذا كان الوداد سريعاً في تسجيل قائمته المحلية سيتمكن من إشراك أيوب الكعبي في مباراة الإياب المقرر لها يوم 23 أكتوبر.

الكعبي كان قبل موسمين فقط في الدرجة الثانية رفقة فريق الراسينغ، الذي صعد معه لدوري المحترفين، ثم رحل عن الفريق مقابل 100 ألف دولار ليلعب لنهضة بركان.

وتألق مع نهضة بركان سريعا، ثم توهج في كأس أمم أفريقيا للمحليين "الشان" 2018، ليتوج بلقب هداف البطولة برصيد 9 أهداف، ومن ثم بات هدافها التاريخي.

اقرأ أيضا: مرتضى منصور يناشد جماهير الزمالك بعد بيان وزارة الداخلية

الأهداف الـ 9 جذبت الأنظار للكعبي، وموهبته، ليضمن مشاركة في مونديال روسيا ممثلا للاعبي الدوري المحلي، وبعدها جاءته صفقة العمر، حيث ضمه نادي هيبي فورتشين الصيني بـ 7 مليون دولار.

وفي ظرف عامين انتقل الكعبي، من راتب سنوي 60 ألف دولار، ليحصل على أكثر من مليون دولار في الموسم الواحد.


تابع موقع تحيا مصر علي