عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم حجازي:الصحافة الورقية لاتزال الأقوي عن السوشيل ميديا..ومجلس الشيوخ عقل للدولة

تحيا مصر



قال الكاتب الصحفي ابراهيم حجازي ، عضو مجلس الشيوخ، أن هناك تصور خاطئ لدي البعض بأن الغرفة البرلمانية الثانية ليس له دور بإعتبارها غير معنية بإصدار القوانين ، مؤكدا أن مجلس الشيوخ هو العقل الذي يفكر للدولة المصرية والشعب المصري .


وأكد في تصريحات صحفية علي هامش اجتماع لجنة اعداد اللائحة ، أن المجلس أمامه كم من المشكلات المتوارثة والمتراكمة ، ولكن ما قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي من انجازات كبيرة في وقت قصير يجعل لدينا أمل اننا نستطيع ان نفعل كل شئ، وفقا للدور المعني به مجلس الشيوخ .

وفيما يخص دعم المؤسسات الصحفية ، أكد حجازي أن الصحافة تعاني من مشاكل مثلما تواجه وزارات التعليم والصحة وغيرها من مشكلات ، ولكن الصحافة دورها اشبه بدور وزارة التربية والتعليم لاتحقق ربح ولكنها تقدم كوادر بشرية مهمة للدولة المصرية مؤكدا ان الصحافة ايضا دورها مهم وفعال ولا يمكن التخلي عنها .

وأكد ان المشكلة التي تعاني منها الصحافة ليست مسئولية من يرأسها اليوم ، ولكنها مشكلة متراكمة من سنوات مضت ولم تجد من يحلها لافتا إلي أن إجمالي الدعم المقدم للصحافة لا يتعدي الـ ٧٠٠ مليون جنيه وجزء كبير منها يذهب لتعويض ارتفاع اسعار الورق قائلا :" لايمكن الاستغناء عن الصحافة الورقية ".

وتابع :" كيف نتحدث عن تطوير وضخ دماء جديدة و المؤسسات القومية لاتعين أي صحفي منذ ١٠ سنوات ".

إقرأ أيضا مصادر لـ تحيا مصر: لائحة مجلس الشيوخ لن تصدر قبل يناير المقبل..وستكون علي أولويات البرلمان القادم في الإقرار النهائي

وأشار الي ان من يتصور ان الصحافة بلا تأثير فهو خاطئ فتأثيرها اقوي من السوشيال ميديا وتقدم حلول سريعة جدا بعكس السوشيل الميديا التي لا تقدم اي حلول .

وأضاف أن الصحافة طوال الوقت تقدم حلول للمشكلات ولكن التأخر في تنفيذها جعل البعض يطلق علي ما ينشر في الصحافة بأنه كلام جرايد

تابع موقع تحيا مصر علي