عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننفرد بنشر تحريات الأمن بواقعة "فتاة المعادي": السيارة المستخدمة بالواقعة تؤجر للمسجلين خطر (مستند)

تحيا مصر

حصل تحيا مصر على التحريات الأمنية في واقعة قتل فتاة المعادي "مريم محمد علي أمين"، والتي لقت مصرعها على يد متهمين حاولوا سرقتها، والتي أثارت الرأي العام خلال الفترة الأخيرة، والتي كشفت عن تفاصيل وأسرار القبض على المتهمين.

حيث أكد الرائد إسلام أبو بكر الصديق توفيق – 34 سنة – رائد شرطة ورئيس مباحث قسم شرطة المعادي، أنه وردت إليه معلومات أكدتها تحرياته السرية تفيد تحديد السيارة رقم (5922/ ب د) وهي ذاتها السيارة مرتكبة الواقعة، حيث أنها بذات الأوصاف وعليها ذات الرسم المشار إليه بمناقشة شهود الواقعة وفحص خطوط سير الجناة.

وأضاف أنه تبين أن السيارة خاصة بالمتهم الثالث في القضية وأنه معتاد على تأجير تلك السيارة للأشقياء الخطر (المسجلين خطر) وأنه على علم بطبيعة جرائمهم، وأن هذه السيارة تم طمس لوحتها المعدنية لتستخدم في مثل هذه الجرائم.

وتابع أن مرتكبي تلك الواقعة هما كلا من المتهمين الأول والثاني، وشوهدا يستقلان السيارة الأنف بيانها في مكان الواقعة.

كما أكد العقيد أيمن محمد وحيد عطا الله – 45 سنة – عقيد شرطة ومفتش مباحث فرقة مصر القديمة، أن تحرياته السرية النهائية توصلت إلى صحة ما جاء بأقوال شهود الواقعة.

وأضاف أنه تمكن من ضبط المتهم الأول وضبط بحوزته السيارة رقم (5922/ ب د) حال إحرازه لسلاح ناري "فرد خرطوش"، وتبين أن بداخله طلقة من ذات العيار، وعثر بحوزته على طلقه أخرى من ذات العيار.

وأضاف أن تحرياته السرية توصلت إلى أن المتهم الثالث يقوم بتسليم السيارة للمتهمان الأول والثاني لإرتكاب وقائع سرقات، وأنه على علم بها.

وتابع بان تحرياته السرية توصلت غلى أن قصد المتهمين الاول والثاني هو سرقة المجني عليها كرها عنها.

اقرأ أيضا: تفاصيل مذبحة مقهى الساحل.. المتهم أطلق النار على الزبائن أثناء المباراة وحاول ذبح نفسه

وتولدت نية القتل حال تنفيذهم لجريمتهم من قيام المتهم الثاني بجذب الحقيبة عنوة حال قطع إحدى حامليها ارتطمت رأسها على مقدمة سيارة متوقفة ولم يقم بترك المجني عليها أرضا، واصطدمت رأسها أرضا ودهسا المتهم الأول بالإطار الخلفي الأيمن للسيارة بالإضافة إلى عبارات التهديد بالقتل التر رددها المتهم الثاني حال جذبه للحقيبة.

وحملت القضية الرقم 16547 لسنة 2020 جنايات المعادي وقيدت تحت رقم 1115 لسنة 2020 كلي جنوب القاهرة، وتولى التحقيق فيها المستشار عمر عمرو وكيل نيابة الحوادث بنيابة جنوب القاهرة، تحت إشراف المستشار ياسر أبو غنيمة المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة الكلية.

ضمت قائة المتهمين في القضية، 3 متهمين، وهم، "وليد عبدالرحمن فكري – 34 سنة – سائق ميكروباص، ومحمد اسامة جلال – 33 سنة – فرد أمن بشركة سينا مصر، ومحمد عبدالعزيز أمين – 54 سنة – سائق".


تابع موقع تحيا مصر علي