عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس صاحب مركب مريوط.." تعرف على مصيره"

غرق مركب مريوط- ارشيفية
غرق مركب مريوط- ارشيفية

يواجه المتهم الذي تسبب في مصرع 14 فردًا من بينهم 5 أطفال وتعريض 6 آخرين للخطر داخل عرض البحر بمركبه في الملاحات بمنطقة الهوارية ببحيرة مريوط بمنطقة الجراري أمام استاد برج العرب غرب محافظة الإسكندرية، العديد من التهم التي وجهتها النيابه له بعد التحريات التي دامت لأكثر من يومين.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد التهم التي يواجهها صاحب المركب التي غرق من بداخلها وأسفر الحادث عن مصرع 14 من أسرة واحدة وإصابة 6 آخرين.

التهم الموجهة لصاحب مركب الغرق في الإسكندرية

وجهت النيابة للمتهم 5 تهم، ألا وهما القتل الخطأ، استخدام مركب غير مرخص، النزول به في مكان غير مصرح بسير المراكب فيه، التسبب في مصرع 14 شخصًا، معظمهم من الأطفال، وتعريض حياة 6 أشخاص آخرين “مصابين” للخطر. واشتهرت هذه الحادثة بـ "غرق مركب مريوط، حيث تعرض مركب يقل 19 شخصا من عائلة واحدة، للغرق أثناء عودتهم من رحلة ترفيهية "زردة" بإحدى الجزر ببحيرة مريوط غربي الإسكندرية، هذا بالإضافة إلى السائق صاحب المركب الذي يواجه العديد من العقوبات وفقا للتهم المنسوبة إليه.

حبس صاحب مركب الغرق 

قررت نيابة ثانٍ العامرية غربي الإسكندرية، مساء أمس الخميس، حبس المتهم الذي يدعى "محمد.ع"، 32 عامًا، صاحب المركب التي غرقت في بحيرة مريوط، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

حددت المادة 238 من قانون العقوبات، عقوبات القتل الخطأ كالآتي: “من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

اقرأ أيضًا..غرق 20 شخصًا في بحيرة بالإسكندرية.."القصة الكاملة"

يعاقب المتهم بالحبس مدة لا تزيد على ستة اشهر وغرامة لا تجاوز مائة جنيه أو إحداهما من قاد أو عمل على وحدة آلية بدون ترخيص من الجهة المختصة، وفقًا لنص المادة (14 / 1) من القانون رقم 10 لسنــة 1956 في شأن الملاحة الداخلية والمادتين (28 ، 71 / 1) من قرار وزير النقل والمواصلات رقم 282 لسنة 1998 بشأن التراخيص الملاحية في المياه الداخلية،

تابع موقع تحيا مصر علي