عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إقاله «جروس» من تدريب شالكه

كريستيان جروس/أرشيفية
كريستيان جروس/أرشيفية

أعلنت إدارة نادي شالكه الألماني إقالة كريستيان جروس مدرب الفريق بسبب تدهور نتائج الفريق خلال الفترة الماضية، وكانت آخرها هزيمة الفريق أمام شتوتجارت بنتيجة 5/1، ضمن مباريات الجولة الـ 23 لمنافسات الدوري الألماني.

وتم رحيل أيضايوخين شنايدر المدير الرياضي للفريق، وساشا ريتير مساعد كريستيان جروس، وتعتبر الإدارة أن الثلاثي يساهم بشكل كبير في تدهور نتائج الفريق خلال الفترة الماضية.

وأعلن نادي شالكه تعيين بيتر كنابيل، المدير التقني للفريق خلال الفترة القادمة لحين التعاقد مع مدرير فني جديد خلفا للمقال كريستيان جروس.

وتولي كريستيان جروس مهمة تدريب الفريق في شهر ديسمبر الماضي، وقاد الفريق في 11 مباراة، وفاز في مباراة واحدة، وتعادل في مبارتين، وخسر 8 مباريات.

ويحتل شالكه المركز الـ 18 والأخير في مسابقة الدوري الألماني، ولديه 9 نقاط، ولعب 23 جولة في البطولة حتي الأن.

رفض نادي شالكه الألماني لكرة القدم أمس السبت التعليق بشأن ما ذكرته عدة تقارير إخبارية حول أن اللاعبين البارزين بالفريق يطالبون برحيل كريستيان جروس عن منصب المدير الفني للفريق الذي يحتل المركز الثامن عشر الأخير في الدوري الألماني "بوندسليجا".

وقال المتحدث باسم النادي قبل مباراة الفريق المقررة أمس السبت أمام  فريق شتوتجارت :"لن نقول شيئا بشأن مثل هذه الشائعات" وخسر شالكة بخماسية مقابل هدف واحد.

وكشفت  شبكتا "سكاي" و"سبورت 1" التليفزيونيه وكذلك صحف تابعة لمجموعة "فونكه" الإعلامية يوم الجمعة أن اللاعبين لا يشعرون بالرضا الكامل  لمدرب الفريق جروس ويرغبون في تغيير المدرب، ولكن هذا قوبل بالرفض من جانب إدارة الكرة في النادي برئاسة يوخن شنايدر.

نفى مصدر مسئول داخل النادي الأهلي السعودي، الأخبار المتداولة بشأن التعاقد مع السويسري كريستيان جروس، المدير الفني الأسبق للفريق.

وانتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، حول اقتراب جروس من العودة لقيادة الأهلي، بعد أن رحل عن صفوف الزمالك، عقب تتويجه بالكونفيدرالية.

وقال المصدر، إن جروس لا يدخل ضمن اهتمامات الأهلاويين حاليا في الملفات التدريبية المطروحة على طاولة المفاوضات، مشددًا في ذات الوقت أن المدرب القادم سيكون على قدر عالٍ من ناحية السيرة الذاتية والرؤية الفنية، وفقًا لما ورد عن صحيفة "الرياضية" السعودية.

تابع موقع تحيا مصر علي