عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رانية الجزايرلي تواجه وزير الاتصالات بمشكلات الإنترنت.. والوزير يؤكد: الأزمة ستُحل قريبًا

وزير الاتصالت والنائبة
وزير الاتصالت والنائبة رانية الجزايرلى

ألتقى عدد من نائبات مجلس النواب، بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عمرو طلعت، في مقر الوزارة لعرض المشاكل التى تواجه المواطن.

لقاء نائبات الإسكندرية مع وزير الاتصالات

وقالت النائبة رانية الجزايرلي، عضو مجلس النواب:” إنها التقت هي والنائبات منى عمر وشيماء حلاوة، أعضاء مجلس النواب، بوزير الاتصالات وتم عرض المشاكل الخاصة بالمواطنين في محافظة الإسكندرية، مشيرة إلى أنها عرضت 3 مشاكل أساسية واستفسارات عن سوء تغطية شبكات المحمول الثلاثة في جميع ربوع الإسكندرية، دون استثناء متسائلة هل لأجهزة تقوية التردد الصيني دخل في ذلك؟

رانية الجزايرلى تتسائل بشأن الوقت المحدد لزيادة سرعة الإنترنت

وتسائلت عضو مجلس النواب، رانية الجزايرلي، عن الوقت المحدد لزيادة سرعة الإنترنت، ووصلاته بالفايبر اوبتك، والتطور والتقدم الحادث في مجال تحويل الخدمات الحكومية إلى رقمية؟

وزير الاتصالات يشرح أسباب ضعف الإنترنت

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عمرو طلعت، إلى أسباب ضعف الشبكات، ومنها الأبراج العالية والمخالفة، والتي للأسف كثرت في الإسكندرية مع عدم وجود أبراج بنفس الارتفاعات للتغطية إلى جانب صغر حجم مساحة التردد المتوفر الآن وغيرها من أسباب.

‏وأوضح عضو مجلس النواب، رانية الجزايرلي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الوزير أكد على أن هناك انفراجه لأهل محافظة الإسكندرية، قد تم الاتفاق على زيادة حجم مساحة التردد وسيبدأ المواطن السكندري بالإحساس بالتحسن الكبير علي مشارف اغسطس ٢٠٢١ .  ‏ كما ألمح وزير الاتصالات، خلال اللقاء على استخدام أجهزة تقوية الشبكات، مؤكدًا على أنه قد تم عمل جميع أجزاء الشبكة بالفايبر اوبتك، عدا آخر جزء وهو المصنوع من النحاس، وهو  الجزء الداخل للبيوت والذي سيكون غاية في الصعوبة استكماله نظرا لاحتياجه للتكسير والحفر في الشوارع، إلى جانب التدخل بالبيوت لاستكمال المنظومة مما يعتبر صعب في الوقت الحالي.   وعن تقديم الخدمات الحكومية اونلاين، بالتعاون مع الوزارات الأخرى، فقد أكد الوزير للنائبات الإسكندرية  انه بالفعل الان يوجد ٥ خدمات متوفرة للمواطن اونلاين وهم :: ١-التوثيق  ٢-بطاقات التموين ٣-المرور " تطبيق مركباتي" ٤-خدمة للسادة المحامين في رفع الدعاوي اونلاين ٥-الضرايب العقارية ٦- خدمات الاسكان الاجتماعي 

تابع موقع تحيا مصر علي