عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار هام في قضية وقف مرتضى منصور

مرتضى منصور.أرشيفية
مرتضى منصور.أرشيفية

قدمت لجنة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري، تقريرها في الطعن المقدم من قبل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الموقوف، والذي طالب فيه بوقف قرار اللجنة الأوليمبية المصرية، والذي صدر بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رئاضي، أو تمثيل نادي الزمالك في أي محفل رياضي لمدة أربع سنوات.

واحتوى ذلك التقرير على عدة توصيات، أولها هو إلغاء قرار اللجنة الأوليمبية المصرية بوقف مرتضى منصور عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وعدم الاختصاص الولائي بنظر الطعن أمام المحكمة. كما أوصت الهيئة بقبول تدخل هاني العتال وممدوح عباس كخصوم في تلك الدعوى.

من ناحية أخرى علم “تحيا مصر” موعد استدعاء مرتضى منصور للتحقيق في النيابة العامة.

وبحسب المصادر فإن فريق النيابة العامة المكلف بمتابعة بعض قضايا الزمالك اقترب من الإنتهاء من إعداد لائحة الإتهام الخاصة برئيس النادي الموقوف، وبعض من أعضاء مجلسه وثلاثة من المسئولين الإداريين بالنادي، في أحد المخالفات المالية المذكورة في تقرير لجنة الشباب والرياضة .

ومن المفترض حسب المصادر أن يتم استدعاء مرتضى منصور للتحقيق رسميا، في موعد لن يتجاوز نهاية شهر مارس الجاري، لسماع أقواله فيما وصلت إليه التحقيقات، ومعرفة رده القانوني على كل المستندات والأوراق التي تحفظت عليها اللجنة وسلمتها لجهات التحقيق المختصة .

اختصمت الدعاوى التي حملت أرقام 2015، 2250 لسنة 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي