عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبانوب عزت : زيارة الرئيس تعزز التعاون.. وتساهم فى تكوين موقف موحد بشأن سد النهضة

تحيا مصر

أكد النائب أبانوب عزت، عضو مجلس النواب، على أهمية الزيارة التى قام بها الرئيس السيسي إلى السودان، خاصة فى التوقيت الذى تحتاج فيها الأخيرة إلى الشقيقة الكبرى مصر، مشيرًا إلى قوة ومتانه علاقات شعبي وادي النيل، مصر والسودان التاريخية والجغرافية.

 موقف موحد فى قضية سد النهضة   

وأشار النائب أبانوب عزت، عضو مجلس النواب، إلى ضرورة تكوين موقف موحد وثابت لقضية سد النهضة، لافتا إلى أن أهمية تعزيز سبل التعاون المشترك وتوحيد الرؤى بين البلدين لحل القضايا المشتركة بين البلدين، والتى أبرزها قضية الأمن المائى ومشكلة سد النهضة، إضافة إلى  المساهمة فى رفع اسم السودان من قوائم الدول الراعية للإرهاب.

دور ريادي  

ولفت عضو مجلس النواب أبانوب عزت، إلى الدور الريادي الذي تقوم به مصر فى حل القضايا التى تتعرض لها القارة الإفريقية، وتقديم الدعم والمساعدات المختلفة فى كافة المجالات والقطاعات الاقتصادية والصحية، مشيرًا إلى إرسالها القوافل الطبية للمشاركة فى مواجهة تفشي فيروس كرونا فى افريقيا، فضلًا عن إنشاء صندوق دعم مكافحة فيروس كورونا بالتعاون مع  بعض الدول الإفريقية.

 

جاء هذا تعقيبا على زيارة الرئيس السيسي للعاصمة السودانية الخرطوم ، وتعد هذه الزيارة الأولي من نوعها بعد تشكيل مجلس السيادة الإنتقالي السوداني برئاسة الفريق ركن عبد الفتاح البرهان ، حيث تهدف الزيارة إلى تعزيز سبل التعاون و توحير الرؤي لإيجاد حلول للقضايا المشتركة.   

تابع موقع تحيا مصر علي