عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو عكاشة معلقًا على المبادرة الرئاسية: فرصة للشركات العقارية

تحيا مصر

علق عضو مجلس الشيوخ، عمرو عكاشة، على المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن التمويل العقارى للفئات محدودة الدخل، مؤكدًا على أنها تمثل طوق النجاة لقطاع العقارات فى مصر.

موقع تحيا مصر الإخبارى

وأشار عضو مجلس الشيوخ، عمرو عكاشة، إلى أن التمويل العقارى فى الوقت الحالى يعد كلمة السر، وهو السبيل الوحيد لاسترجاع القطاع العقارى من التراجع الكبير الحاصل فى نسبة المبيعات.

المبادرة تنعكس على السوق العقاري ككل

كما ألمح النائب عمرو عكاشة إلى تلك المبادرة الرئاسية تلقى بظلالها على السوق العقارى بشكل كامل، حيث أنه يعانى كثيرًا فى الوقت الحالى، حيث أن القوى الشرائية واصلت تراجعها، وتلك المبادرة فرصة سانحة للفئات المستهدفة.

اقرأ أيضًا: عبدالوهاب خليل :ملف حقوق الإنسان أصبح أداة لتشويه الصورة ولن نقبل التدخل فى شؤوننا الداخلية

هذا وأشار إلى أنه من المميز أيضًا إطالة المدة لتصل إلى 30 عاما، وهذا أمر يفيد المواطن بشكل كبير، حيث أنه سيقدم فقط الفائدة على المبالغ المتبقية عليه مع خصم المبالغ المسددة.  

المبادرة بمثابة حافز للعديد من الشركات 

وأختتم عضو مجلس الشيوخ، عمرو عكاشة حديثه:” تلك المبادرات تمثل حافزًا لانطلاق العديد من الشركات التى تتمدد مشروعاتها، الساعية إلى تلبية احتياجات قطاع عريض من العملاء.

مبادرة للتمويل العقاري للتخفيف عن المواطنين 

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  وجه  البنك المركزي بإطلاق برنامج او مبادرة جديدة للتمويل العقاري تهدف إلى التخفيف من الأعباء عن محمدودي ومتوسطي الدخل من المواطنين فضلا عن إنعاش السوق العقاري المصري، من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ عام  وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدي 3 بالمائة.

اقرأ أيضًا: ندوة تجيب على أسئلة الشارع المصري..حوار دسم مع البرلماني القدير أحمد السجيني حول الإيجار القديم والمحليات والمحافظين..رئيس محلية النواب يكشف رأيه في زعيم الأغلبية وتنسيقية شباب الأحزاب وعبدالعليم داود

طارق عامر يستعرض المجهودات المبذولة

ومن جانبه، استعرض طارق عامر، محافظ البنك المركزى، الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، خاصة فى ظل تفشي فيروس كورونا، كما أن الوضع الحالى فى حالة مستقرة على مستوى القوة والأمان.

تابع موقع تحيا مصر علي